الاثنين 17 يناير 2022
مجتمع

سطات..استفادة أكثر من 2000 شخص من حملة طبية

سطات..استفادة أكثر من 2000 شخص من حملة طبية شارك في الحملة أكثر من 60 طبيبا
استفاد أكثر من 2000 شخص من الجنسين ينتمون للأسر المعوزة بمدينة سطات والمناطق المجاورة من الحملة الطبية المنظمة من طرف جمعية "الشرف "بتنسيق مع عمالة إقليم سطات وبتعاون مع المندوبية الإقليمية للصحة، وذلك يوم السبت 13 نونبر 2021 بمستشفى الحسن الثاني بمدينة سطات.
وتأتي هذه الحملة الطبية المتعددة الاختصاصات التي أشرف على انطلاقتها عامل الإقليم إبراهيم أبوزيد بمناسبة الذكرى 46 للمسيرة الخضراء والذكرى 66 لعيد الاستقلال.
وقد شارك في الحملة أكثر من 60 طبيبا بين عام ومتخصص مع عدد من الأطر الطبية وشبه الطبية الذين قاموا بتقديم خدمات طبية مجانية للفئات المعوزة المستفيدة؛
وبالموازاة مع الفحوصات الطبية والعمليات الجراحية والتحاليل والكشوفات التي احتضنها المستشفى الإقليمي لسطات، قام عامل الإقليم رفقة الأطر الطبية والكاتب العام للعمالة ورئيس جمعية الشرف والمندوب الإقليمي للصحة بزيارة الورشات المنظمة في الحملة، حيث وقف الوفد على مجموعة من الورشات العلمية والفنية في الرسم والموسيقى وعلم النفس وفي المواكبة لفائدة المقاولين.
هذا وتهدف هذه الحملة الطبية حسب الدكتور نور الدين بناني اختصاصي في الفحص بالأشعة والرئيس المؤسس لجمعية "الشرف"، الى اجراء عمليات جراحية وفحوصات وتحاليل طبية لفائدة المعوزين وتقديم علاجات للأسر الهشة التي يصعب عليها الولوج الى الخدمات الطبية وخاصة المتخصصة منها. مضيفا ان الجهود المبذولة من طرف السلطات المحلية والإقليمية كانت وراء النجاح الباهر لهذه الحملة الطبية، وتمنى الدكتور بناني أن تنظم مرة أخرى في اختصاصات طبية أخرى بالإقليم.