الخميس 25 إبريل 2024
رياضة

"الجودو من أجل السلام".. مبادرة لتعزيز التعاون الرياضي بين إسرائيل والمغرب

"الجودو من أجل السلام".. مبادرة لتعزيز التعاون الرياضي بين إسرائيل والمغرب شهدت العلاقات الدبلوماسية بين المغرب وإسرائيل تطورا سريعا
تستعد بعثة مكونة من 14 لاعبا إسرائيليا في رياضة الجودو للسفر إلى المغرب، ضمن مبادرة "الجودو من أجل السلام"، التي تهدف إلى تعزيز علاقات التعاون بين الرياضيين الإسرائيليين والمغاربة.
وتضم البعثة سبعة رياضيين يهود وسبعة رياضيين عرب إسرائيليين، سيحلون بالمغرب الأسبوع المقبل، للمشاركة في مخيم تدريبي وثقافي ينظم بشراكة بين جمعية الجودو المغربية والجمعية الإسرائيلية للجودو، وفق ما نقلته وسائل إعلام إسرائيلية.
وستزور البعثة التي تضم لاعبين أولمبيين، مراكز تدريب رياضة الجودو في الدار البيضاء والرباط ومراكش والصويرة، في مبادرة تروم أيضا تعزيز التعاون في المجال الرياضي بين البلدين بعد استئناف العلاقات الدبلوماسية بينهما.
ورحب موشيه بونتي، رئيس الجمعية الإسرائيلية لرياضة الجودو، بالمبادرة وعبر عن سعادته بشأن هذا التعاون الذي "يزرع بذورا للمستقبل"، وفق ما نقله موقع "إسرائيل هليوم" الإخباري.
وأضاف المصدر ذاته، أن البعثة جمعها لقاء الأسبوع الماضي مع عبد الرحيم بيود، رئيس مكتب الاتصال المغربي في إسرائيل، مضيفا أن البعثة ستنظم مأدبة عشاء على شرفها في مقر البعثة الدبلوماسية الإسرائيلية في الرباط.
وشهدت العلاقات الدبلوماسية بين المغرب وإسرائيل تطورا سريعا مباشرة بعد التوقيع على الإعلان الثلاثي في 10 دجنبر الماضي، حيث جرى التوقيع على عدد من الاتفاقيات بين رجال الأعمال المغاربة والإسرائيليين واتفاقيات في مجال البحث العلمي وتبادل الطلاب، واتفاقيات في مجال النقل الجوي والسياحة.
 

المصدر: أصوات مغاربية