الاثنين 24 يناير 2022
رياضة

إطلاق النسخة الأولى من الدوري النسائي السعودي لكرة القدم

إطلاق النسخة الأولى من الدوري النسائي السعودي لكرة القدم تشهد السعودية انفتاحا اجتماعيا وثقافيا ورياضيا غير مسبوق
أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، السبت 13 يونيو 2021 إطلاق النسخة الأولى من الدوري النسائي لكرة القدم في 22 نونبر 2021، في خطوة تأتي ضمن الخُطّة الزمنية التي وضعها الاتحاد في إطار برنامج دعم كرة القدم النسائية منذ عام 2017.
وسيُقام الدّوري على مرحلتين من خلال دوري المناطق في مرحلته الأولى بمشاركة 16 فريقا، وستقام مبارياته في 3 مدن (الرياض، جدة، الدمام) بمشاركة 6 أندية من كل منطقة (باستثناء الدمام 4 فرق) للعب بنظام الدوري من دورين.
ويتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في الرياض وجدة والمركزين الأول والثاني في الدمام إلى بطولة المملكة النهائية المقرر إقامتها مطلع العام المقبل في مدينة جدة على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية، والتي ستقام بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة.
وأشار رئيس الاتحاد السعودي ياسر المسحل إلى أن "هذا الإعلان يُعَد لحظة هامة في مسيرة الاتحاد"، لافتًا إلى أن تدشين أوّل دوري رسمي في المملكة كان واحدًا من أهداف الاتحاد عند استحداث إدارة خاصة بكرة القدم النسائية.
وأوضح المسحل إنه تم "الانتهاء من إعداد جميع اللوائح والأنظمة الخاصة بالدوري"، مؤكدًا حرص الاتحاد على تطبيقها والالتزام بها "لما تمثله هذه النسخة من أهمية في مسار كرة القدم النسائية السعودية، متمنيًا التوفيق لجميع الفرق المشاركة في البطولة".
جديرٌ بالذكر أن الأندية الـ16 المشاركة من المناطق الثلاث هي: التحدي، سما، الهمة، السهام الزرقاء، اليمامة، العاصفة، نسور جدة، اتحاد القوة، الكرة المشتعلة، الليث الأبيض، شعلة الشرقية، المملكة، الواحة، اتحاد النسور، اتحاد الرياض، وميراس.
وتشهد البلاد انفتاحا اجتماعيا وثقافيا غير مسبوق، علما ان الرياض لا تزال تواجه اتهامات من منظمات مدافعة عن حقوق الإنسان بقمع ناشطات قدن لسنوات حراكا يدعو لتغيير وضع النساء في المملكة.