السبت 20 إبريل 2024
مجتمع

العلمي الحروني: تصريح وزير العدل أمام قناة 2M إخبار رسمي بطي ملف حراك الريف

العلمي الحروني: تصريح وزير العدل أمام قناة 2M إخبار رسمي بطي ملف حراك الريف عبد اللطيف وهبي، وزير العدل، ومشهد من حراك الريف
على إثر تصريح عبد اللطيف وهبي، وزير العدل، في برنامج “حديث الصحافة” الذي بثته " القناة التلفزية الثانية (2M)، بخصوص معتقلي حراك الريف، مفاده أنه سيرفع للملك ملتمسا من أجل العفو عن معتقلي الحراك. عقب العلمي الحروني، منسق اللجنة الوطنية لدعم حراك الريف ومطالبه العادلة، على تصريح الوزير بما يلي:
 
صرح وزير العدل السيد عبد اللطيف وهبي في برنامج “حديث الصحافة” الذي بثته " القناة التلفزية الثانية (2M ) يوم الأربعاء 10 نونبر 2021 أنه سيرفع للملك ملتمس عفو عن ما تبقى من معتقلي حراك الريف في السجون مضيفا أن القرار الأخير يبقى للملك.
نعتبر في اللجنة الوطنية لدعم الحراك الشعبي للريف ومطالبه العادلة تصريح وزير العدل هو بمثابة إخبار رسمي للرأي العام الوطني والدولي بشروع الحكومة في اجراءات الإفراج عن ناصر الزفزافي ورفاقه القابعين ظلما وراء القضبان بعد الأحكام الانتقامية عليهم. وهو أمر جد إيجابي وخطوة أولى لطي ملف حراك الريف.
كما نعتبر التصريح يتماشى مع المطالب التي تنادي بها اللجنة الوطنية منذ تأسيسها بتاريخ 20 أبريل 2017 المتمثلة في بالإفراج عن معتقلي حراك الريف ورد الاعتبار لهم وتحقيق المطالب العادلة والمشروعة للحراك والمصالحة مع الريف في عدة بيانات كان آخرها البيان الصادر يوم 28 اكتوبر 2021 بمناسبة الذكرى الخامسة لمقتل شهيد لقمة العيش محسن فكري وانطلاق شرارة حراك الريف.
لذلك، سنتابع في اللجنة الوطنية تفعيل تصريح وزير العدل كخطوة لحل الملف في مجمله وإنهاء مأساة معتقلي حراك الريف ومعاناة عائلاتهم وإنصاف المنطقة وساكنتها.