الاثنين 17 يناير 2022
جرائم

"الدجاج المحمر" يتسبب في تسمم 11 شخصا في بني ملال

"الدجاج المحمر" يتسبب في تسمم 11 شخصا في بني ملال وجهت اللجنة إشعارين  لصاحبي المحليين قصد الإصلاح و تسوية الوضعية في أجل 15 يوما
تسبب محل لبيع المأكولات في بني ملال، في تسمم أحد عشر شخصا، إثر تناولهم وجبات غذائية بهذا المحل.
واستقبل قسم المستعجلات التابع للمستشفى الجهوي ببني ملال، ثمانية أشخاص أصيبوا بتسمم حاد نتيجة تناولهم دجاجا فاسدا بإحدى المطاعم المختصة بطهي الدجاج قرب المحطة الطرقية ببني ملال.

والتحقت لجنة مختلطة بعين المكان للوقوف على ظروف وملابسات هذا الحادث. وحسب محضر المعاينة لحالات التسمم الوافدة على مصلحة المستعجلات والبالغ عددها حوالي أحد عشر شخصا، تم الوقوف على مجموعة من الاختلالات الكامنة في النظافة وعدم استعمال القفازات وعدم تواجد بطائق صحية للعمال.

واستمرت اللجنة المختلطة المتمثلة في رئيس دائرة داي مرفوق بقائد الملحقة الإدارية السابعة وعون السلطة، بالإضافة إلى طبيبة بيطرية ومصلحة حفظ الصحة بجماعة بني ملال والمكتب الوطني للسلامة الصحية والمنتجات الغذائية في معاينة أربعة مطاعم مجاورة، وأخذ عينات من الوجبات الغذائية المقدمة لديهم.

ووجهت اللجنة إشعارين  لصاحبي المحليين قصد الإصلاح وتسوية الوضعية في أجل 15 يوما لأحدهما بينما قررت الإغلاق المؤقت لمدة شهر بالنسبة للمحل الثاني إلى حين تسوية وضعيته.