الاثنين 6 ديسمبر 2021
سياسة

المحامي بوعمري: لا قيمة قانونية لبلاغ الحكومة حول إلزامية جواز التلقيح

المحامي بوعمري: لا قيمة قانونية لبلاغ الحكومة حول إلزامية جواز التلقيح نوفل بوعمري
قال المحامي، نوفل بوعمري، في تدوينة بصفحته في "الفيس بوك " إن تشجيع الذين لم يتلقوا جرعات التلقيح، هو الكفيل بتحقيق الأمن الصحي، والمناعة الجماعية، التي أصبحت محط تشكيك علمي مادام أن الجرعتين من التلقيح لا يقيان من الإصابة مجددا بالفيروس.
وأشار بوعمري، أن إصدار بلاغ حكومي يقضي بإلزامية الإدلاء بجواز التلقيح لا قيمة له من الناحية القانونية، مادام لم يتخذ عبر مرسوم أو قرار إداري.
وأضاف قائلا: "جميعنا دافعنا عن الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة فيما قبل، نفذنا الحجر الصحي لأكثر من ستة أشهر طواعية إيمانا بخطورة الفيروس وبقدرته على الفتك، وجميعنا ارتدينا الكمامات حفاظا على أمننا الصحي الجميع، وغالبيتنا لقحت لنصل للمناعة الجماعية، لكن في كل ذلك كنا نلتزم بتلك القرارات لأننا كنا نعتبرها صادرة بواسطة مراسيم و قوانين، وفي احترام تام للدستور والقانون" .
ولم يتردد المحامي بوعمري، في وصف قرار الحكومة بـ " العبثي " والذي لا قيمة قانونية أو صحية له، مادام أن جواز التلقيح لا يثبت أن صاحبه غير حامل للفيروس، مضيفا بأن القرار يعد استخفافا بالمغاربة وخروج صريح عن الخيط الناظم الذي عاشه المغرب منذ مارس 2020 الذي جعل المغرب متميز في جمعه بين احترام الدستور والقانون وتنفيذ إجراءات احترازية مستعجلة.