الخميس 28 مارس 2024
اقتصاد

مديرية المياه والغابات: هذه حقيقة بناء تجزئات سكنية بالعقار الغابوي معمورة

مديرية المياه والغابات: هذه حقيقة بناء تجزئات سكنية بالعقار الغابوي معمورة الفضاء الغابوي معمورة (أرشيف)

نفت المديرية الجهوية للمياه والغابات ومحاربة التصحر للشمال الغربي - القنيطرة بناء تجزئات سكنية بالعقار الغابوي لغابة معمورة، مبرزة أن الأمر يتعلق بأراض سلالية.

 

وأوضحت المديرية، في بيان توضيحي يوم السبت 16 أكتوبر 2021، أن المناطق التي تحدثت عنها بعض المنابر الإعلامية توجد "داخل المدار الحضري لمدينة القنيطرة، وانها تشهد بالفعل إنجاز مشاريع سكنية، إلا أن الأمر لا يتعلق بتاتا بالعقار الغابوي لغابة المعمورة، بل بأراض سلالية تم غرسها في الستينات بالأوكاليبتوس، وليس بأشجار الفلين".

 

وأشارت إلى "أنه نظرا للدور الأساسي الذي تلعبه الغابات الحضرية بالإقليم في المجال البيئي والاجتماعي والاقتصادي وعلى المستوى الجمالي، تحرص المديرية الجهوية للمياه والغابات على حماية وتدبير وتهيئة هذه الغابات وفق مقاربة تشاركية من خلال إبرام اتفاقيات شراكة مع جميع الفاعلين المحليين بغية ضمان تنمية شاملة وفعالية أكثر".

 

وأعربت المديرية الجهوية للمياه والغابات للشمال الغربي عن شكرها الخالص للمجهودات المبذولة من طرف الفاعلين والناشطين في المجال البيئي بالمنطقة، مضيفة أنها تبقي أبواب المديرية مفتوحة في وجه الراغبين بالمزيد من المعطيات والتوضيحات إذا اقتضى الأمر...