الثلاثاء 25 يناير 2022
سياسة

الزكري : سنجعل من مجلس المستشارين منبرا للدفاع عن حقوق العمال

الزكري : سنجعل من مجلس المستشارين منبرا للدفاع عن حقوق العمال عز الدين الزكري
بدأت بعض النقابات تستعد لانتخابات مجلس المستشارين، التي ستجرى يوم 5 أكتوبر 2021، وبدأت تعد عدتها لأخر جولة من مسلسل الانتخابات بالمغرب.
وقد أفرجت نقابة الاتحاد المغربي للشغل عن لائحة أعضائها، الذين سيخوضون غمار انتخابات ممثلي المأجورين في مجلس المستشارين.
وقال عز الدين الزكري، عضو الأمانة الوطنية لنقابة الاتحاد المغربي للشغل، وواحد من أعضاء لائحة نقابة مخاريق في انتخابات المأجورين، في تصريح لـ " أنفاس بريس": " نريد من مجلس المستشارين المقبل أن يكون منبرا للدفاع عن حقوق العمال، فنقابة الاتحاد المغربي للشغل لها عمق شعبي، وهي في ارتباط مع هموم الطبقة العاملة.
وأكد عزالدين الدين الزكري، أن الاتحاد المغربي للشغل رشح مجموعة من الوجوه، التي لها تجربة كبيرة، وقد تم الالتزام بضرورة الترافع من أجل مراجعة القوانين، التي وصفها بالتراجعية لحكومة سعد الدين العثماني.
وعن قدرة الاتحاد المغربي للشغل في الدفاع عن الملفات المطلبية لعموم العمال داخل فضاء مجلس المستشارين، أوضح المتحدث ذاته، أن نقابة برهنت منذ سنوات أنها كانت بجانب الموظفين والعمال، ودافعت بشكل كبير على ملفاتهم المطلبية.
وقال محدثنا: " سنجعل من النسخة المقبلة لمجلس المستشارين فرصة للمطالبة بتعديل كل القوانين التي كانت ضد الطبقة العاملة، كما أننا سنقف ضد القوانين الأخرى، التي تضرب في العمق العمل النقابي، كما هو الحال بالنسبة لقانون الاضراب، الذي نرفض بشدة الصيغة التي جاء بها".