الثلاثاء 26 أكتوبر 2021
اقتصاد

أرباب الحمامات والمستخدمون يمهلون الحكومة أسبوعا لفتح الحمامات وإلا.. (مع فيديو)

أرباب الحمامات والمستخدمون يمهلون الحكومة أسبوعا لفتح الحمامات وإلا.. (مع فيديو) أفيلال يترأس اجتماعا سابقا لأرباب الحمامات والمستخدمين
طالب أرباب الحمامات والعاملين المنضويين تحت لواء الاتحاد العام للمقاولات والمهن لشكل استعجالي إعادة فتح الحمامات بناء على مأ أقره مجموعة من أعضاء اللجنة العلمية وبسبب انخفاض عدد المصابين بوباء كرونا.
وأضاف بلاغ صادر عن هذه الهيئة النقابية، بضرورة صرف بشكل استعجالي الإعانة لتي سبق وأن التزمت الحكومة بمنحها للعاملين بالحمامات.
مع إعفاء أرباب الحمامات من جميع الضرائب والجبايات والرسوم المترتبة عن سنتي 2020 و2021 لكون جميع الحمامات كانت مغلقة طيلة هاتين السنتين.
وزاد أرباب الحمامات من مطالبهم بإعفاء أرباب الحمامات المملوكة للدولة من أملاك مخزنية وأحباس وجماعات محلية من أداء السومة الكرائية عن جميع الأشهر التي كانت فيها الحمامات مغلقة بسبب جائحة كورونا.
كما أكد المجتمعون بضرورة التعجيل بفتح الحمامات إنقاذا لهم ولعائلاتهم وأنهم يمهلون الجهات المسؤولة الى غاية يوم الخميس 30 شتنبر 2021 والا سيكونون مضطرين للدخول في اعتصامات ووقفات احتجاجية ابتداء من يوم الاثنين 4 أكتوبر 2021. 
يذكر أن اجتماعا تشاوريا انعقد يوم السبت 25 شتنبر 2021 بالمركز العام للاتحاد العام للمقاولات والمهن بمدينة الدارالبيضاء، لأرباب الحمامات والعاملين بها نظمه الاتحاد الجهوي لأرباب الحمامات التقليدية والعصرية والرشاشات العمومية بتنسيق مع نقابة مقاولي الخدمات بالحمامات التقليدية والعصرية المنضويان تحت لواء الاتحاد العام للمقاولات والمهن ترأسه محمد ذهبي الكاتب العام للاتحاد العام بجانب الحضرامي الكاتب الجهوي لاتحاد ارباب الحمامات وحسن الكاتب العام لنقابة مقاولات الخدمات بالحمامات.