الجمعة 19 إبريل 2024
موضة و مشاهير

أسرار وفوائد زيت اللوز للعناية بالبشرة في فصل الخريف

أسرار وفوائد زيت اللوز للعناية بالبشرة في فصل الخريف
فوائد زيت اللوز لجمال البشرة في فصل الخريف يمنحك بشرة خالية من الجفاف حيث يعالج المشاكل الطارئة على بشرتك بسبب التغيير في حرارة الطقس، كما أنه يساعد على تفتيح لون البشرة وإزالة الإسمرار الناتج عن أشعة الشمس.
ويعرف أيضا زيت اللوز الحلو بأنه يشفي حروق الجلد السطحية، ويزيد من إنتاج الكولاجين، كما أنه يحمي من التلف المحتمل الناجم عن الأشعة فوق البنفسجية الضارة، وبسبب مصدره الغني بالمعادن، فإنه يمكن تخفيف آلام العضلات والتخلص من السموم الموجودة في الجلد، وكذلك تعزيز نمو الشعر الكثيف واللين واللامع.
 
فوائد زيت اللوز لجمال البشرة في فصل الخريف
 
تشمل أهم الفوائد الصحية لزيت اللوز الحلو
تقليل الالتهابات
تعزيز صحة الشعر
تقوية الأظافر
ترطيب البشرة والشفاه
علاج حب الشباب والبثور
تقشير البشرة وتجديد رونقها
تبييض البشرة بعد انتهاء عطلة الصيف
يحتوي زيت اللوز الحلو على عدد كبير من الفيتامينات والمعادن المهمة للجلد، كما أنه يتناسب مع  كل أنواع البشرة حتى الحساسة منها، ما يمنحك بشرة مثالية مع موسم الخريف. يمكنك استخدامه كمرطب للبشرة والشفاه مع قدوم فصل الخريف من خلال تدليك الشفاه والوجه ببضع قطرات منه وتركه طيلة النهار أو قبل النوم حيث يعالج الجفاف ويحبس الرطوبة في الجلد.
 
تبييض البشرة بعد انتهاء إجازة الصيف
 
إن كنت تعرضت كثيرا لأشعة الشمس مع موسم الصيف والبحر، حان الوقت لتسترجعي لون بشرتك من خلال الخواص المميزة التي يتمتع بها زيت اللوز في قدرته على تبييض الجلد وتوحيد لون البشرة والتخلص من التصبغات الجلدية المزعجة. اخلطي ملعقة من زيت اللوز مع القليل من العسل وطبقيه على كامل البشرة واتركيه لفترة 15 دقيقة. كرري الوصفة 3 مرات في الأسبوع.
 
تقشير البشرة وتجديد رونقها
 
بعد انتهاء عطلة الصيف، تحتاج بشرتك إلى التقشير لتجديد رونقها ونزع الخلايا الميتة عنها كي تتنفس بسهولة وتستقبل فصل الخريف بكل حيوية. يمكنك استخدام زيت اللوز في عملية التقشير من خلال خلطه مع ملعقة من السكر البني ونصف ملعقة من الملح. افركي بشرتك بالمزيج لحوالي 5 دقائق قبل غسل الوجه بالماء الدافئ والصابون.
 
علاج حب الشباب والبثور
 
عقب انتهاء إجازة الصيف، قد تتعرض بشرتك للبثور بسبب عوامل الطقس والتلوث، لكن بإمكانك استعادة رونقها في الخريف من خلال تطبيق زيت اللوز كماسك على البشرة، فهو يحتوي على الأحماض الذهنية ومضادات الأكسدة القادرة على التخفيف من الإفرازات الذهنية للبشرة وتعقيم المسامات والحد من تهيج الجلد.
 
فوائد زيت اللوز الحلو فى منع الشيخوخة المبكرة
 
الاستخدام المنتظم لزيت اللوز الحلو، يمكن أن يساعدك في أن تبدو شباب فترة طويلة، وذلك بفضل مضادات الأكسدة وفيتامين هـ وبعض الأحماض الذهنية وبعض المكونات النشطة الأخرى، والتي تعمل على تحييد الجذور الحرة التي تسبب مشاكل مثل تقليل مرونة الجلد والتجاعيد والبقع.
 
فوائد زيت اللوز الحلو للشفاه المشقوقة
 
زيت اللوز الحلو هو وسيلة ممتازة لترطيب الشفاه المشقوقة، لأنه غني بالفيتامينات وله خصائص مرطبة تجعله مثالياً للاستخدام كمرهم طبيعي للشفاه، ببساطة ضع زيت اللوز الحلو على شفاه جافة متشققة.
 
فوائد زيت اللوز الحلو فى تقليل انتفاخات العين 
 
استخدام زيت اللوز الحلو حول منطقة العين يعمل بشكل طبيعى على تقليل الانتفاخات أسفل العينين، فقط افعل ذلك كل ليلة قبل الذهاب إلى السرير، ولكن تجنب وضعه مباشر على عينيك،
 
فوائد زيت اللوز الحلو يحسن الشعر
 
زيت اللوز الحلو لديه القدرة على تقوية شعرك بسبب فيتامين (هـ) الموجود به، فإنه يمكن أن يساعد في تعزيز صحة بصيلات الشعر، وزيادة اللمعان وحجم الشعر أيضا.
 
فوائد زيت اللوز الحلو على قشرة الشعر
 
قد يعالج زيت اللوز الحلو أيضًا قشرة الرأس عن طريق الترطيب العميق وإزالة خلايا الجلد الميتة على فروة الرأس، فقط قم بتدليك فروة رأسك بزيت اللوز الحلو الدافئ، ويفضل أن يخلط بزيت الزيتون لمدة ساعة واغسلها بشامبو خفيف لتنظيف فروة الرأس من القشرة.