الثلاثاء 16 إبريل 2024
سياسة

 اليوسفية: الإنتخابات التشريعية والجماعية تسقط المصباح وتعيد تشكيل المشهد الحزبي

 اليوسفية: الإنتخابات التشريعية والجماعية تسقط المصباح وتعيد تشكيل المشهد الحزبي غياب برلماني الدائرة حزب المصباح "ميلود مهرية" على طول الولاية التشريعية السابقة
قاسم مشترك بين إقليم اليوسفية والعديد من الأقاليم المغربية التي كنست نفايات أوراق وقصاصات لائحة "المصباح" حزب العدالة والتنمية من المشهد السياسي وطرده الناخبون شر طَرْدَةْ رغم محاولات يائسة لاستمالة الناخبات والناخبين بخطاب المظلومية المغلف بالدين والطهرانية. حيث كان التصويت عقابيا بالنظر إلى غياب برلماني الدائرة (حزب المصباح ميلود مهرية) على طول الولاية التشريعية السابقة .
 
في هذا السياق توصلت جريدة "أنفاس بريس" بالنتائج النهائية للدائرة التشريعية لمجلس النواب بإقليم اليوسفية حيث ظفر بالمقعدين البرلمانيين كل من حزب الأصالة والمعاصرة (يوسف الرويجل للمرة الثانية)، في حين عاد المقعد الثاني للمرشح حسن لبهي عن حزب الإستقلال. علما أن الدائرة التشريعية تنافست فيها 24 لائحة .
 
أما على مستوى الانتخابات الجماعية بدائرة اليوسفية فقد توزعت مقاعد الجماعة الترابية باليوسفية على الشكل التالي:
 
حنان مبروك عن (التراكتور) ستة مقاعد 06
بوبكر ميترو (الميزان) مقعدان 02
العربي زكري (الحمامة) خمسة مقاعد 05
بلحمداني (المصباح) مقعدان 02
موساوي (السنبلة) مقعدان 02
إبراهيم الفينو (الزيتونة) عن حزب مقعدان 02
سيدي حيدة (النخلة) مقعدان 02
القاسمي (الغزالة) مقعدان 02
عبد المجيد مبروك (الوردة) مقعدان 02
رشيد  رجيب (العين) مقعد 01
حسني بلعكري  (الرسالة) مقعد 01
خلوقي (البصمة) مقعد 01
السهلي (الكتاب) مقعد واحد 01
إبراهيم اضميسي (الفيل) مقعد 01
مفتاح (التفاحة) مقعد 01
 
وكان رد فعل وكيل لائحة الإتحاد الدستوري (محمد بوريات) مقلق جدا، حيث أنه لم يستسغ "اَلتْـﯕَرْدِيعَةْ" من أعلى صهوة الحصان (صفر على صفر) والذي لم يلجمه بالطريقة الصحيحة ويطلب التسلم من رجال أحمر بعد أن تحلل من المحاسبة بصفته كان منتميا للعدالة والتنمية (مجلس اليوسفية السابق) ولم يقدم أي شيء يذكر مع فريقه للمدينة.
حيث كتب تدوينة في وقت متأخر من ليلة الأربعاء/الخميس فضحت موقفه الحقيقي اتجاه ساكنة اليوسفية الذين وصفهم بالفاسدين حيث قال: "ما قدمته لم يقدمه لي أحد، قطعت آلاف الكيلومترات من أجل هذه المدينة، شكرا لكم على تشجيعكم للفساد، لم أكن أنوي مغادرة هذه المدينة ولكن اليوم أصبح لي رأي آخر".