الخميس 28 مارس 2024
سياسة

وليد كبير يكشف الخلفيات الحقيقية لقرار الجزائر قطع علاقاتها الديبلوماسية مع المغرب !

وليد كبير  يكشف الخلفيات الحقيقية لقرار الجزائر قطع علاقاتها الديبلوماسية مع المغرب ! وليد كبير، ورمطان لعمامرة(يسارا)
على هامش قرار الجزائر، القاضي بقطع علاقاتها الديبلوماسية مع المغرب، رد وليد كبير، الإعلامي الجزائري، والناشط السياسي، على قرار قصر المرادية:
وكأن العلاقات بين الجزائر والمغرب كانت سمن على عسل حتى إعلان المغرب إقامة علاقات دبلوماسية مع اسرائيل!
ألم يعادي النظام وحدة وسيادة المغرب لمدة 46 عام رغم أنه تعهد رسميا دعم المغرب في تحرير صحراءه من الاستعمار الاسباني، والتاريخ هنا لا يمكن له أن يخطأ؟!
كان المغرب قادرا على إقامة علاقات رسمية مع اسرائيل منذ السبعينات لكنه رفض ذلك حفاظا على الموقف الموحد بين الأشقاء فيما يخص الملف الفلسطيني، وكان يتطلع دوما إلى تراجع النظام ورجوعه إلى جادة للصواب والى ما تعهد به!
النظام يعتبر علاقات المغرب مع اسرائيل موجهة ضد الجزائر ولا يعتبر علاقات مصر والإمارات والأردن والسودان والبحرين موجهة ضد الجزائر ..
النظام لم ينتفض عندما أقامت موريتانيا علاقات مع اسرائيل!
وظف النظام الجزائري دوما عداءه للمغرب كي يستغبي الشعب وكي ينفذ اجندات المنظومة الاستعمارية التي تبحث فقط عن مصالحها ولا يهمها ابدا مصلحتنا!
النظام لا تهمه القضية الفلسطينية ولو كان الأمر كذلك فأين دعمه للمقاومة في حربها الأخيرة وأين دعمه في اعادة إعمار ما دمرته الحرب؟!
لم يقبل حتى طلب وفد حركة حماس الذي سلم لسفير الجزائر بتركيا بخصوص تخصيص الجزائر لاستقبال رسمي لوفد حماس فأين هي شعاراته على أرض الواقع؟
النظام لا يهمه تقرير مصير الشعوب؛ وإلا فأين هي مرافعاته بخصوص الشعوب المضطهدة مثل ما حدث في بورما وتيغراي والايغور، وما عانى منه الشعب السوري وفي الاهواز وما حدث لشعب كوسوفو؟!
النظام همه الوحيد إحكام قبضته على الجزائر!
وما قام  به هو تصدير مشاكله الداخلية الى الخارج!