الجمعة 19 إبريل 2024
جرائم

المنصورية .. ماذا بعد إعادة محاكمة رئيس "ودادية المحيط الأزرق" من جديد؟

المنصورية .. ماذا بعد إعادة محاكمة رئيس "ودادية المحيط الأزرق" من جديد؟ بنايات الودادية السكنية "المحيط الأزرق" تحولت لفضاء مهجور منذ عدة سنوات
لازالت قضية " ودادية المحيط الأزرق " المتواجدة بتراب المنصورية بإقليم بنسليمان تعرف مجموعة من المستجدات، وبشكل خاص ماهو مرتبط برئس ذات الودادية نوفل الورادي الذي أدانته محكمة بنسليمان قبل سنتين بعشر سنوات سجنا نافذا. فبعد مرور سنة، تم إطلاق سراحه بمحكمة الإستئناف بالبيضاء وذلك مع مواصلة متابعته القضائية.
وشكل ه‍ذا الحكم غضبا في أوساط منخرطي ذات الودادية الذين كثفوا من الوقفات الإحتجاجية أمام محكمة الإستئناف بالبيضاء، حيث تم من جديد فتح الملف المرتبط بنوفل الورادي رئيس ودادية المحيط الأزرق وتم تعيين جلسة جديدة لإعادة النظر في آخر حكم صدر في حقه. وه‍كذا تم اعتقاله من جديد من داخل الجلسة، للتواصل ومن جديد فصول محاكمته. 
هكذا تم النطق بحكم جديد متم يوليوز 2021 ، حيث أيدت غرفة الجنح الإستئنافية باستئنافية البيضاء الحكم الإبتدائي الصادر في حق رئيس ودادية" المحيط الأزرق "والقاضي بإدانته بالسجن النافذ لمدة عشر سنوات، تهمة النصب وخيانة الأمانة والتصرف في مال مشترك بسوء نية.
وقضى الحكم الإستئنافي بغرامة مالية حددت في 10ملايين من السنتيمات مع حرمانه من الحقوق الوطنية المنصوص عليها في بالفصل 26 من القانون الجنائي. 
وتأتي محاكمة رئيس ودادية المحيط الأزرق بعد أشواط عديدة من احتجاجات منخرطي ذات الودادية والبالغ عددهم أكثر من ألف منخرط، وثبت أنهم كانوا ضحية نصب واحتيال في مبالغ مالية كبيرة حدد مبلغها الإجمالي في 25 مليار سنتيم. ومعلوم أن مشروع ودادية المحيط الأزرق بالمنصورية تحول لبناية مهجورة، ويواصل القضاء البحث عن صيغة سليمة لإنقاذ هذا المشروع من الضياع.