الثلاثاء 30 إبريل 2024
جالية

محمد شفيقي:لا وجود لضحايا مغاربة في زلزال المكسيك

محمد شفيقي:لا وجود لضحايا مغاربة  في زلزال المكسيك

أكد سفير المغرب بالمكسيك محمد شفيقي، أنه لا يوجد أي مواطن مغربي من بين ضحايا الزلزال القوي الذي ضرب عدة ولايات وسط المكسيك بما فيها العاصمة مكسيكو.

وأضاف السفير، حسب وكالة المغرب العربي للأنباء، أن السفارة باشرت اتصالاتها مع أفراد الجالية المغربية المقيمة بالمناطق المتضررة من هذا الزلزال القوي وخاصة مناطق موريلوس وشياباس وبويبلا وغيريرو.

هذا، وأعلنت وكالة الدفاع المدني الوطني في المكسيك، مصرع 248 قتيلا في حصيلة أولية لزلزال قوي ضرب البلاد مساء الثلاثاء. وأوضحت الوكالة، أن الزلزال بلغت قوته 7.1 درجات على مقياس ريختر، وكان مركزه مدينة رابوسو التابعة لولاية بويبلا، على عمق 51 كم، مبينا أن الزلزال أدى إلى تهدّم العشرات من الأبنية في العاصمة المكسيكية مكسيكو سيتي.

وفي تغريدة عبر حسابه على "تويتر"، قال لويس فيليب بوينتي، مدير الوكالة المذكورة، إنّ 117 قتيلا سقطوا في العاصمة، و72 في ولاية موريلوس، و43 في ولاية بويبلا، و12 في ولاية مكسيكو، و3 في ولاية غويريرو، وقتيلا في ولاية أواكساكا.

من جانبه، قال الرئيس المكسيكي، أنريكه بينا نيتو، وفق ما نشرت وكالة الأناضول، إن فرق الإنقاذ استطاعت انتشال جثث 25 طالبا في مدرسة ابتدائية جنوبي مكسيكو سيتي، وأنّهم يسعون لإنقاذ 38 آخرين ما زالوا تحت الأنقاض.