الخميس 28 مارس 2024
سياسة

بن جرير..هكذا حسم حميد نرجس في الحزب الذي سيخوض معه غمار انتخابات 2021

بن جرير..هكذا حسم حميد نرجس في الحزب الذي سيخوض معه غمار انتخابات 2021 اللقاء التواصلي وفي الإطار حميد نرجس

عاد اسم البرلماني السابق حميد نرجس، إلى المشهد الانتخابي، بعد غياب سياسي لسنوات، وقد تأكد ل "أنفاس بريس" أن نرجس حسم نهائيا في إسم الحزب الذي سيخوض معه غمار الانتخابات المقبلة، والأكيد أنه لن يكون حزب الأصالة والمعاصرة.

فمن كل المشارب السياسية بالمنطقة أجتمع زوال يوم الأربعاء 2 يونيو 2021 في لقاء موسع بمدينة بن جرير، حميد نرجس بمنتخبين وأعضاء ينتمون لأحزاب لها تواجد بالمنطقة، وذلك لتحديد واختيار الحزب الذي سيخوضون معه غمار الانتخابات القادمة 2021، وبذلك قرر نرجس وإياهم الالتحاق جماعة بحزب الاتحاد الاشتراكي.
جاء ذلك خلال اللقاء التواصلي الذي نظم بمنزل البرلماني عبد اللطيف الزعيم، عبر فيه نرجس أنه التحق بشكل رسمي بحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، وسيخوض معه غمار الانتخابات البرلمانية القادمة 20221 برمز الوردة بإقليم الرحامنة.
ومعلوم أن حميد نرجس، الأمين الجهوي السابق لحزب الأصالة والمعاصرة وعضو مكتبه السياسي، قد ترشح عن نفس الدائرة خلال الانتخابات التشريعية لسنة 2007 ضمن قائمة "الكرامة والمواطنة" خلف فؤاد عالي الهمة إلى جانب فتيحة العيادي، وهي القائمة التي حصدت المقاعد الثلاثة لهذه الدائرة.

من جهة أخرى فقد سبق لحميد نرجس أن ترأس مجلس جهة مراكش آسفي (2009-2012) خلفا للإتحادي عبد العالي دومو. قضى 3 سنوات ولم يترشح  وترك منصب الرئاسة  ليخلفه التويزي المنتمي الى نفس الحزب . وذلك بعد الخلافات التي ظهرت على السطح بين حميد نرجس ومجموعة من الوجوه الحزبية بجهة مراكش، عشية الاستعداد للإنتخابات التشريعية لسنة 2011، ما اضطره إلى تقديم استقالته من جميع الهياكل الحزبية جهويا ووطنيا.

وكان إسم حميد نرجس قد تردد بشكل قوي خلال الانتخابات التشريعية لسنة 2015، ضمن قوائم حزب العدالة والتنمية قبل أن يتراجع عن هذا الاختيار في اللحظات الأخيرة، ليتوارى عن المشهد السياسي بشكل نهائي، قبل أن يتردد اسمه من جديد خلال الأسابيع القليلة الماضية، بصفته مرشحا قويا ليتصدر لائحة حزب الأصالة والمعاصرة في الدائرة التشريعية الرحامنة.