الجمعة 26 إبريل 2024
سياسة

خبير جيو-سياسي فرنسي: الحكومة الإسبانية تواجه فضيحة دولة حقيقية

خبير جيو-سياسي فرنسي: الحكومة الإسبانية تواجه فضيحة دولة حقيقية بيدرو سانشيز رئيس الوزراء الاسباني وزعيم الانفصاليين "بن بطوش"

قال الخبير الجيو-سياسي الفرنسي، إيمريك شوبراد في تعليق نشره بحسابه على تويتر، على أن “استقبال وإخفاء زعيم البوليساريو،  المطلوب للعدالة لارتكابه جرائم عديدة يعد استفزازا لا يصدق. هذا هو أصل الخلاف، والباقي تمخض عن هذا التصرف”.محملا الحكومة الإسبانية بشكل مباشر مسؤولة عن الأزمة مع المغرب".

وكتب الخبير الجيو-سياسي في تعليق له، " إن الحكومة الإسبانية تواجه فضيحة دولة حقيقية: لقد هرب من العدالة الإسبانية، بتواطؤ مع الجزائر، منتحلا هوية مزورة  إبراهيم غالي المنتمي للبوليساريو، موضوع مذكرة بحث إسبانية لارتكابه جرائم ضد الإنسانية، أعمال التعذيب والاغتصاب".

وكان الخبير الجيو-سياسي الفرنسي، إيمريك شوبراد أستاذ العلوم السياسية والعضو السابق في البرلمان الأوروبي، قد وصف أواخر أبريل الماضي، استقبال إسبانيا لزعيم البوليساريو ب"فضيحة دولة حقيقية". 

وأثار استقبال إسبانيا للمدعو إبراهيم غالي، بالتواطؤ مع الجزائر وبهوية مزيفة تحمل اسم " بن بطوش" ،  وهو ما اعتبراستفزازا خطيرا للمغرب ، الحليف الرئيسي للاتحاد الأوروبي.