الخميس 28 مارس 2024
مجتمع

مراكش.. اجتماع يقدم أهداف نموذج ثانوية التحدي ضمن مشروع التعليم الثانوي

مراكش.. اجتماع يقدم أهداف نموذج ثانوية التحدي ضمن مشروع التعليم الثانوي جانب من الندوة
تمحور الاجتماع الذي احتضنه الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي، يومي 29 و30 أبريل 2021، حول تنزيل التكوينات  محور التكوين المستمر في إطار مكون نموذج ثانوية التحدي المندرج ضمن مشروع التعليم الثانوي، برنامج التعاون "الميثاق الثاني" الممول من طرف هيئة تحدي الألفية. 
حيث أكد مولاي أحمد الكريمي مدير الأكاديمية،  بالمناسبة على أن هذه الخطة، تدخل في إطار تنزيل الاستراتيجية الوطنية للتكوين المستمر، وتم إدراجها ضمن البرنامج الجهوي للتكوين المستمر، وذلك تنفيذا لتوجيهات الوزارة وعملا بمقتضيات القانون الإطار 17/51، في مجال تقوية قدرات الفاعلين في المجالات التربوية والتدبيرية، وتحسين مردودية قطاع التربية والتكوين. مذكرا بأهداف نموذج ثانوية التحدي ضمن مشروع التعليم الثانوي، مثمنا الفهم المشترك والتملك الجماعي لهذا المشروع الهادف، من أجل ضمان تنزيله السليم. ويتعلق الأمر فيما يخص التكوين المستمر بالمديريات الإقليمية الأربع المعنية، في انتظار تعميمه جهويا على باقي المديريات الإقليمية. 
ومن جهته أبرز نور الدين المازوني، المدير المساعد المكلف بمجال تكوين الأطر بالوزارة، على أهمية هذا الاجتماع الحاسم، بالنظر للسياق الذي ينعقد فيه بعد اللقاءات التنسيقية لوزير التربية والتعليم. كما أكد على أن هذا الاجتماع، يأتي لحشد الهمم وتعزيز تملك التكوين المستمر. واختتم مداخلته بالتذكير بالمراحل التي قطعتها الاستراتيجية الوطنية للتكوين المستمر، قبل الشروع في تنزيلها. 
وخلال هذا اللقاء، تم تقديم برنامج التكوينات وجدولة تنزيله خلال الفترة الممتدة ما بين شهر ماي 2021 وشهر أبريل 2022، وبعد المناقشة تمت المصادقة على البرمجة المقترحة.