الجمعة 25 يونيو 2021
مجتمع

تعيين سعيدة ياسين رئيسة لمصلحة الشؤون القانونية والشراكة بأكاديمية مراكش

تعيين سعيدة ياسين رئيسة لمصلحة الشؤون القانونية والشراكة بأكاديمية مراكش لحظة تسلم سعيدة ياسين رسالة التعيين من طرف مدير الأكاديمية
تم تعيين سعيدة ياسين، رئيسة لمصلحة الشؤون القانونية والشراكة بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي. وسلمها مولاي أحمد الكريمي مدير الأكاديمية يوم الإثنين 26أبريل2021 رسالة التعيين، مذكرا بمسارها التكويني والمهني، كحاصلة على دكتوراه الدولة في القانون الخاص ورئيسة مصلحة بالمديرية الإقليمية لشيشاوة سابقا.
وهنأ مدير الأكاديمية سعيدة ياسين على الثقة التي حظيت بها من طرف وزير التربية، لما تتوفر عليه من خبرة ومؤهلات من أجل الإسهام في الارتقاء بمنظومة التربية والتكوين، كما ورد في نفس رسالة التعيين.
جاء ذلك، على هامش أحد اللقاءات التنسيقية، التي عرفتها قاعة الاجتماعات الكبرى للأكاديمية، وبالمناسبة أشار مدير الأكاديمية، إلى أهمية مصلحة الشؤون القانونية والشراكة، بالنظر إلى المهام الأساسية المنوطة بها، خصوصا في مجال تقديم الاستشارات القانونية وتحصين القرارات الإدارية وتعزيز الموقف القانوني للإدارة، بالإضافة إلى دراسة مختلف الشراكات والمصادقة عليها وتتبع تنزيلها.
وإلى ذلك ختم الكريمي كلمته بتثمين ولوج المرأة إلى مناصب المسؤولية والارتقاء بمقاربة النوع، وكذا تعزيز المنظومة التربوية بالكفاءات المتخصصة، وذلك بغية الاستفادة من تجربتها وخبرتها، الشيء الذي سينعكس بالإيجاب على حسن المردودية ونجاعة الأداء في مختلف الأوراش التربوية. داعيا الجميع من أجل المزيد من الانخراط والمساهمة في إنجاح جميع العمليات والبرامج التربوية وتحقيق الأهداف المسطرة والرفع من مؤشرات المشاريع التربوية تنفيذا لتوجهات الوزارة وتنزيلا لمضامين القانون الإطار 17/51، خدمة للمدرسة المغربية.