الخميس 28 مارس 2024
مجتمع

جمعية وقاية الفم والأسنان تطلق حملة تحسيسية بهذه المناسبة 

جمعية وقاية الفم والأسنان تطلق حملة تحسيسية بهذه المناسبة  صورة من الأرشيف

أطلقت الجمعية المغربية لوقاية الفم والأسنان حملتها التحسيسية والعلاجية، كما دأبت على ذلك منذ سنوات، احتفالا بيوم 20 مارس 2021؛ وهو اليوم العالمي لصحة الفم والأسنان، الذي تنظمه الفدرالية الدولية لطب الأسنان، الناطق الرسمي عن طب الأسنان وصحة الفم والأسنان لدى منظمة الصحة العالمية.

 

وترتكز أنشطة الجمعية، حسب بلاغ توصلت به "أنفاس بريس"، على عمليات تحسيسية بصحة الفم والأسنان في ربوع المملكة وتقديم خدمات علاجية وتعويضات الأسنان لصالح الفئات الهشة، خاصة بالمناطق النائية التي تفتقد لخدمات طب الأسنان.

 

كما تم تحسيس كل المؤسسات، حسب نفس المصدر، للانخراط كما هي العادة في عدة عمليات توعوية وتحسيسية بصحة الفم والأسنان، نظرا لما تشكله كل أمراض الفم، المصنفة ضمن الأمراض غير السارية، من خطر على الصحة العامة.

 

وتعمل الجمعية المغربية لوقاية الفم والأسنان على تحسين صحة الفم والأسنان لدى المواطن المغربي عبر كل خدماتها سواء العلاجية أو التوعوية منذ أزيد من 30 سنة، والتي تصل سنويا لما يقارب مليون مواطن مغربي من كل الفئات العمرية، وفي احترام لمقاربة النوع وتحقيق مبدأ المساواة الاجتماعية في الاستفادة من كل الخدمات.

 

كما تطمح الجمعية إلى انخراط كبير من طرف كل المؤسسات التي تعمل في مجال الصحة والصحة الفموية، على وجه الخصوص. وتدعو كل المتدخلين، سواء المؤسسات التشريعية أو التنفيذية، وكذلك جميع مؤسسات طب الأسنان بالمغرب، للعمل على الرقي بمهنة طب الأسنان وبصحة الفم والأسنان.