الجمعة 23 إبريل 2021
سياسة

هذه هي "ولاية بريمن".. "البؤرة الحاضنة" لدعم أطروحة البوليساريو بألمانيا

هذه هي "ولاية بريمن".. "البؤرة الحاضنة" لدعم أطروحة البوليساريو بألمانيا علم جمهورية الوهم أمام مبنى برلمان بريمن المحلي، والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل
ولاية بريمن أو "البؤرة الحاضنة" لدعم وتفريخ مزاعم جمهورية الوهم/ البوليساريو في الصحراء المغربية، هي واحدة من الولايات 16 في ألمانيا.
 وتعتبر هذه الولاية الألمانية رقم 11 من حيث الكبر، إذ تمتد على مساحة تقدر بحوالي 419.38 كلم مربع، فيما يبلغ عدد ساكنتها 567.559 نسمة، وتتشكل الولاية من مدينتين أساسيتين هما مدينة بريمن(عاصمة الولاية) والمدينة المينائية بريمارهافن المطلة على بحر الشمال، يربط المدينتان معا نهر الفيزر وتبتعدانعن بعضهما بعض بحوالي 60 كلومتر، وتعرف ولاية بريمن بنشاط قطاعات الخدمات والسياحة والصيد البحري والتجارة عبر الميناء..
يدير "برلمان بريمن" المعروف تقليدا هناك تحت اسم (دي بورغارشافت) حاليا أندرياس بوفنشولته،56 سنة، من مواليد بلدة هيلدسهايم، عمدة الولاية عن الحزب الاشتراكي الديموقراطي، ويقود الحكومة المحلية في ولايتها 20 منذ غشت 2019، من خلال تحالف سياسي يضم أيضا حزب الخضر وحزب اليسار..
يتشكل نسيج ساكنة "ولاية بريمن" من خليط من جنسيات دول عديدة مختلفة (77 دولة في المجموع)، يمثل فيه مواطنون من أصول ألمانية أزيد من النصف، ويمثل حوالي 40 بالمئة ساكنة من أصول أجنبية قادمة من دول في مقدمتها بولونياـ روسيا، تركيا، كازخستان، أوكرانيا، هولندا، بريطانيا والنمسا، فيما يشكل النسبة المئوية المتبقية أفراد قادمون من دول أخرى متفرقة ...
تعرف "ولاية بريمن" بمناخها البحري البارد، إذ ناذرا ما تتجاوز درجة الحرارة خلال فصل الصيف 30 درجة، فيما تسجل في فصل الشتاء درجات دنيا تحت الصفر تصل أحيانا إلى ناقص 10 درجات..
هذه في اختصار هي "ولاية بريمن"، التي سطعت إلى الأضواء كعش حاضن لمزاعم وأوهام "الجمهورية العربية الصحراوية" بألمانيا، وتسببت إلى ذلك ، بعد رفعها لعلم "بوليساريو" يوم الجمعة الأخير أمام بناية برلمانها المحلي، في قرار المغرب تجميد معاملاته الرسمية مع سفارة ألمانيا بالعاصمة الرباط.