الجمعة 19 إبريل 2024
مجتمع

الأطر الصحية بمراكش تقرر شل المستشفى الجامعي في هذا التاريخ

الأطر الصحية بمراكش تقرر شل المستشفى الجامعي في هذا التاريخ مشهد من وقفة احتجاجية سابقة للأطر الصحية(أرشيف)
أعلن المكتب النقابي الموحد بالمركز الإستشفائي الجامعي محمد السادس في مراكش المنضوي تحت لواء الجامعة الوطنية للصحة(ا م ش)، خوض وقفة احتجاجية بادارة المركز الاستشفائي يوم الخميس 25 فبراير 2021 ابتداء من الساعة 11 صباحا، وذلك على خلفية رفض إدارة المركز الاستشفائي صرف التعويضات المستحقة لبعض الأطر الصحية المستهدفة الخاصة بالحراسة والإلزامية لسنوات 2018- 2019 و 202.
واعتبر المكتب النقابي الموحد، في بيان له، أن هذه الوقفة بداية لمسلسل نضالي تصعيدي سطره المكتب للرد على التضييق على الأطر الصحية بالمركز الإستشفائي الجامعي محمد السادس وصل حد استهدافها في ارزقها وحرمانها من تعويضاتها المستحقة..
وندد ذات البيان الذي توصلت به "أنفاس بريس " بما اسماه ، الهجمة الشرسة التي يقوم بها مدير المركز الإستشفائي الجامعي ضد الأطر الصحية والتضييق الممنهج ضدها والزج بالجهاز الإداري في مخططات انتقامية.
وطالب المكتب النقابي الموحد من وزارة الاقتصاد والمالية والمجلس الأعلى للحسابات التحقق في صرف تعويضات الحراسة والإلزامية لجميع الفئات بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس في مراكش ومدى مطابقتها للوائح الحراسة والالزامية وللمساطر القانونية المعمول بها وكذا التحقيق في التعويضات المتعلقة بالتنقل.. كما طالب بمحاسبة قانونية، إدارية ومالية، للمسؤولين الذين تسببوا في رفض صرف تعويضات الحراسة والالزامية دون مراعاة لحقوق الأطر الصحية و للظروف الاستثنائية التي تمر منها بلادنا.
وحمل المكتب النقابي الموحد كامل المسؤولية لإدارة المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس لما ستؤول إليه الأمور في ظل هذا الاحتقان الذي يشهده هذا المركز الاستشفائي.