الجمعة 29 مارس 2024
رياضة

حذاء ميسي التاريخي في المزاد من أجل مرضى السرطان

حذاء ميسي التاريخي في المزاد من أجل مرضى السرطان النجم الأرجنتيني ليونال ميسي
سيعرض المتحف الوطني للفنون في كتالونيا، حذاء النجم الأرجنتيني ليو ميسي، الذي ارتداه مهاجم برشلونة في المباراة، التي حطم خلالها الرقم القياسي العالمي، للأهداف المسجلة مع فريق واحد، في مزاد علني خلال شهر أبريل 2021.
وسيتم تخصيص العائد لصالح برنامج "الفن والصحة'' الكتالوني.وتبرعت شركة "أديداس" وميسي، للمتحف الوطني للفنون في كتالونيا، بالحذاء الأصلي الذي حطم به الأسطورة الأرجنتيني، الرقم القياسي العالمي للأهداف المسجلة مع فريق واحد (644 هدفا).
وأفاد المتحف الوطني في بيان، اليوم ورد في عدة تقارير صحافية،الجمعة 12 فبراير، بأن هذا الحذاء، الذي سيتم عرضه اعتبارا من اليوم ولمدة شهر، في القاعة البيضاوية، "سيحرز هدفا جديدا'' لأنه سيساعد الأطفال المصابين بأمراض سرطانية، وغيرها من الأمراض الخطيرة، وأيضا عائلاتهم.
وسيقوم المتحف ببيع الحذاء بالمزاد العلني، وتخصيص العائد لبرنامج "الفن والصحة''، وهي مبادرة رائدة أطلقها المتحف منذ عام 2018، بالتعاون مع مستشفى جامعة فال ديبرون، والمعهد الكتالوني للصحة.
من جانبه، أعرب "البرغوث" خلال بيان، عن أمله في أن "يتسبب المزاد في زيادة الوعي بهذه القضية المهمة" المتعلقة بالأطفال الذين يصارعون المرض.