السبت 20 إبريل 2024
مجتمع

"طنجة المتوسط" تدخل على خط التعليم من أجل التميز على المستوى الوطني

"طنجة المتوسط" تدخل على خط التعليم من أجل التميز على المستوى الوطني مدير مؤسسة طنجة المتوسط فؤاد بريني (يمينا) والوزير سعيد امزازي

تم يوم الأربعاء 13 يناير 2021 توقيع اتفاقية شراكة بين كل من سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي وفؤاد بريني، رئيس "مؤسسة طنجة المتوسط"، لدعم التعليم في شمال المملكة وتشجيع التميز على المستوى الوطني.

 

 وأفاد بلاغ الوزارة بأن مؤسسة طنجة المتوسط تؤكد من خلال الاتفاقية ​​التزامها بالمساهمة في تحسين جودة التعليم والتكوين، فضلاً عن تعزيز الجهود الرامية إلى إرساء نموذج تربوي وطني قائم على ثقافة التميز الابتكار.

 

وتهدف اللبنة الأولى لهذه الشراكة إلى منح التلاميذ الأكثر استحقاقًا بالمملكة، الوسائل اللازمة لتحقيق طموحاتهم بفضل معايير تربوية وتعليمية مميزة، وفي هذا الإطار ستفتح ثانوية للتميز أولاً أبوابها للتلاميذ الراغبين في الالتحاق بالأقسام التحضيرية العلمية والمتميزة من أجل الاستعداد في أفضل الظروف الممكنة لمباريات المدارس العليا للمهندسين المغربية والفرنسية. كما ستقدم المؤسسة في مرحلة ثانية، إمكانية التكوين الثانوي التأهيلي الذي سيمكن التلاميذ من تعزيز قدراتهم والتوجه نحو مسارات التميز خلال دراساتهم العليا.

 

وأشار البلاغ إلى أن المؤسسة، منذ إنشائها سنة 2007، تولي  اهتمامًا خاصًا لقطاع التعليم من خلال تنفيذ مشاريع مهمة لفائدة الساكنة المحلية من أجل الحد من الهدر المدرسي وتحسين ظروف التعليم بالجهة  عبر عدة برامج تربوية والتي همت 370 مشروعا تعليميا لفائدة 114.500 مستفيد مباشر. كما تسعى المؤسسة جاهدة إلى خوض تحد جديد من خلال المساهمة في الرفع من جودة التعليم عبر تشجيع ثقافة التميز على المستوى الجهوي والوطني.