الجمعة 29 مارس 2024
رياضة

اعتقال عبد السلام وادو مدرب المولودية الوجدية بـ" كازا".. لهذا السبب

اعتقال عبد السلام وادو مدرب المولودية الوجدية بـ" كازا".. لهذا السبب عبد السلام وادو مدرب المولودية الوجدية
 
علمت جريدة "أنفاس بريس" من مصادر متطابقة أن مدرب فريق المولودية الوجدية عبد السلام وادو دخل في اشتباك مع سائق حافلة الفريق مباشرة بعد الوصول إلى مطار محمد الخامس بالدار البيضاء.
وفي تفاصيل القضية حسب، فإن سائق الحافلة منع مدرب حراس المرمى بالفريق الإطار الفرنسي الذي اختاره وادو،ولم يحصل على رخصة الجامعة بسبب درجة شهاداته.
ولكن تشبت وادو به وقرر التكفل بمصاريفه وإبقائه لتدريب حراس المرمى على أن لا يدخل لدكة الاحتياط في المباريات الرسمية. هذا رغم أن مكتب المولودية أخبر وادو كتابيا بفسخ العقد مع هذا الإطار الفرنسي ولم يستطع الابقاء عليه ضمن الطاقم التقني.هذا إضافة إلى الى توتر العلاقة بين المدرب والمكتب بسبب تصريحات وادو حول أجور اللاعبين عبر شبكات التواصل الاجتماعي.
وفي المطار، لم يتقبل وادو تدخل سائق الحافلة ولم يكن يدرك أنه أمام فخ منصوب له ليقع في الخطأ الجسيم،ثم دخل في اشتباك لفظي ويدوي مع السائق مما أدى إلى إصابة هذا الأخير بجروح.
الدرك الملكي تدخل بسرعة وحرر محضرا حول النازلة بعد أن استمع إلى جميع الأطراف والشهود.
وقرّرت مصالح الدرك الملكي بإقليم النواصر الاحتفاظ بالإطار عبد السلام وادو رهن الحراسة والاحتفاظ به لمدة 48 ساعة قبل تقديمه لوكيل الملك.
وقال مراد العجوطي، محامي المدرب وادو أن موكله هو من تعرض لاعتداء من طرف سائق الحافلة كما تم منع مساعده  مدرب الحراس من ولوج الحافلة في تصرف غريب عن أخلاقيات كرة القدم، مؤكدا أن ما وقع له خلفيات تتعلق بخرجاته الإعلامية الأخيرة.
وتأكدت "أنفاس بريس" من مصادر وجدية أن المكتب المسير للمولودة الوجدية كان يبحث عن الطريقة  التي ينفصل بها عن المدرب عبد السلام وادو حيث يربط بينهما عقد لمدة 4 سنوات،بحيث يتفادي أداء الكلفة المالية للانفصال. 
وحاولت "أنفاس بريس"بهوار رئيس فريق المولوجدية الوجدية  لكن هاتفه ظل خارج التغطية. 
للإشارة،حضر فريق المولودية الوجدية إلى مدينة الدار البيضاء من أجل خوض مباراة ضد الرجاء الرياضي يوم غد الأحد 13 دجنبر 2020 برسم الدورة الثالثة من الجولة الاحترافية.