الخميس 25 إبريل 2024
مجتمع

هكذا بدت مناطق ميدلت وتنغير محاصرة بالثلوج

هكذا بدت مناطق ميدلت وتنغير محاصرة بالثلوج بلغ سمك الثلوج فوق بعضها أزيد من 80 سنتمترا

هكذا بدت مناطق في إقليمي ميدلت وتنغير صبيحة يوم الأحد 6 دجنبر 2020 ، مرتدية وشاح بياض الثلج الكثيف بفعل التساقطات الثلجية القوية التي عرفتها هذه المناطق طوال الليالي السابقة . .

التساقطات الثلجية، التي بلغ سمكها في بعض المحاور الطرقية ما بين 20 و25 سنتيمترا،  حسب مصادر " أنفاس ريس" تسببت،  في ارتباك في حركة المرور لساعات، قبل أن تتدخل السلطات المحلية والمديرية الإقليمية لوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء بتنغير لإعادة فتحها بواسطة مجموعة من الآليات التابعة لقطاع التجهيز.

وتواصل مختلف السلطات والمديرية الإقليمية للتجهيز والنقل وباقي المتدخلين تعكف حاليا على إزالة هذه الثلوج، حيث تم تجنيد عدد كبير من الآليات لهذا الغرض، وذلك بهدف تحرير الطرق المحاصرة والتي بلغ سمك الثلوج فوق بعضها أزيد من 80 سنتمترا.

حيث تسبّبت الثلوج التي شهدتها مناطق جبلية بالمنطق، منذ الخميس الماضي ، في قطع بعض المحاور الطرقية خاصة رابطة بين إقليمي تنغير وأزيلال عبر تيزي نايت حمد، وآيت هاني أكدال، وبعض المقاطع بالطريق الرابطة بين أمسمرير وتلمي.

 

وتسببت الثلوج في إغلاق “الطريق الإقليمية 7319 الرابط بين تونفيت وإملشيل، بالإضافة إلى الطريق الرابط بين تمحضيت وآيت أوفلا ليلة أمس السبت 5 جدنبر 2020، كما تسببت إيضا في إغلاق الطريق الوطنية رقم 12 بين إملشيل وتنغير، خصوصا بالنسبة للأوزان الثقيلة كالشاحنات والحافلات، في حين يسمح للسيارات بالعبور بحذر.

أما الطريق الجهوية رقم 704 الرابطة ما بين بومالن دادس وأمسمرير، والطريق الوطنية رقم 12 الرابطة بين آيت هاني وأكدال، والطريق الجهوية رقم 317 التي تربط بين ألمدون وتيزي نايت حمد، فقد عرفت انقطاعات بسبب التساقطات الثلجية المسجلة صبيحة اليوم ذاته، مشيرا إلى أن فرق إزاحة الثلوج تعمل من أجل إعادة فتح هذه المحاور الطرقية.