الأربعاء 24 إبريل 2024
مجتمع

انقطاع المئات من التلاميذ عن الدراسة بسبب إغلاق الأقسام الداخلية... يسائل مدير أكاديمية التعليم بمراكش

انقطاع المئات من التلاميذ عن الدراسة بسبب إغلاق الأقسام الداخلية... يسائل مدير أكاديمية التعليم بمراكش نزيلات القسم الداخلي باعدادية المنصور الذهبي أمام المطعم في انتظار وجبة الغداء
اضطر المئات من التلاميذ والتلميذات المنحدرين من جماعات قروية ضواحي مراكش عن الدراسة، بسبب إغلاق جل  الأقسام الداخلية بمؤسسات تعليمية تابعة لمديرية التعليم بمراكش، على خلفية ما اعتبر الشروط الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس كوفيد-19. 
وأوضح عدد من الآباء في تصريحات متطابقة لـ" أنفاس بريس"، بأن أبنائهم اضطروا للانقطاع عن الدراسة لعدم وجود مكان يأويهم وبسبب ظروف الفقر والحاجة التي يعيشون فيها، بعدما كانوا محسوبين على عدد من الداخليات.
واستغرب هؤلاء عن سر فتح داخلية اعدادية المنصور الذهبي بجنان العافية مقابل إغلاق  داخليات قريبة منها ، مع العلم أن هناك حلولا  لتدبير عملية الايواء في ظروف احترازية تحترم البروتوكول الصحي المعتمد لمواجهة فيروس كورونا كاعتماد التدريس بالتناوب الأسبوعي بالمؤسسات التعليمية التي تتوفر على أقسام داخلية، يقول أحد الآباء المنحدر من جماعة ايت ايمور وتدرس ابنته بثانوية العودة السعدية بمقاطعة مراكش المدينة .. 
وطالب المتضررون من مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش أسفي التدخل لإيجاد حل لهذا المشكل في أقرب الآجال من أجل  تمكين ابنائهم من العودة لمقاعدهم الدراسية ، قبل أن يكونوا ضحايا لهدر مدرسي ليسوا مسؤولين عليه.