الخميس 25 إبريل 2024
مجتمع

نقابة الصحة تطالب بفتح تحقيق في صفقة موزع الأوكسجين بالمستشفى الجهوي لبني ملال

نقابة الصحة تطالب بفتح تحقيق في صفقة موزع الأوكسجين بالمستشفى الجهوي لبني ملال المستشفى الجهوي لبني ملال
ندّد المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للصحة بما أسماه « الوضعية الشاذة التي يعيش على إيقاعها المستشفى الجهوي ببني ملال ، جراء الخروقات اللإدارية الصادرة عن المسؤولة الأولى بقطب الشؤون الإدارية . 
وأعربت النقابة سالفة الذكر، في بلاغ توصلت به "أنفاس بريس"، عن إمتعاضها من العطب المتكرر  لموزع “الأوكسجين” و”البروتوكسيد” مما يضع مرضى كورونا المتواجدين بالإنعاش ومرضى المركب الجراحي في حالة خطر مفاجئ، مستنكرةً من تملص المسؤولة الأولى بقطب الشؤون الإدارية من المسؤولية رغم عدة مراسلات وتنبيهات  العاملين بوحدة الأوكسجين للإدارة من أجل إصلاح هذا الجهاز الذي أصبح دائم العطب،  حيث قوبلت بالتهميش والتنكر .
وأضاف البلاغ ذاته، أن هذه المسؤولة تقوم بإقصاء وتهميش تقنيي قسم الصيانة التابع للمديرية الجهوية للصحة لجهة بني ملال خنيفرة وعدم الاخد بعين الاعتبار ملاحظاتهم فيما يخص جودة ونوعية المعدات الطبية والأثمنة التي تمت برمجتها بالإضافة إلى عدم اشراكها لموظفي وحدة تدبير الاوكسجين في تتبع عمل صيانة الشركة . فمن يوقع في دفتر الخدمة المنجزة  (sercice fait) ومن هي الشركة المكلفة بصيانة هذا الجهاز ، يتساءل المصدر نفسه .  
وأكد بلاغ للنقابة الوطنية للصحة على مزيد من الوعي ورص الصفوف من أجل فرض الكرامة وكافة المطالب المعنوية والمادية المشروعة، مطالباً المسؤولين محليا وجهويا ومركزيا وجمعيات حماية المال العام، التدخل الفوري من أجل فتح تحقيق في كل الصفقات التي تم تمريرها وتدبيرها .