الخميس 28 مارس 2024
مجتمع

الجيل الجديد للفرصة الثانية يرى النور بإقليم اليوسفية

الجيل الجديد للفرصة الثانية يرى النور بإقليم اليوسفية محمد الزاكي
أعطى محمد الزاكي المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي باليوسفي يوم الأربعاء 14 أكتوبر 2020 الانطلاقة الرسمية لدروس برنامج الفرصة الثانية من الجيل الجديد.
وأفادت مصادر جريدة "أنفاس بريس" أن المشروع يأتي في سياق تنفيذ اتفاقية الشراكة المبرمة بين المديرية وجمعية عطاء للتنمية المستدامة من أجل تسيير مركز الفرصة الثانية - الجيل الجديد عبد العزيز بن شقرون.
وأكدت نفس المصادر أن مشروع برنامج الفرصة الثانية "يستهدف التأهيل الدراسي والاستئناس المهني لـ 40 مستفيدة ومستفيد هذه السنة"، حيث سيكلل البرنامج إما بـ "العودة للاندماج في أسلاك التمدرس النظامي أو الاندماج في المجال المهني وسوق الشغل".
وفي كلمة افتتاحية أكد المدير الإقليمي على ضرورة استثمار الفرصة الثانية لإثبات الذات وتحقيق المشروع الشخصي للاندماج في الحياة الاجتماعية و المهنية.
من جهته، أكد حسن كرمان رئيس الجمعية المشرفة على البرنامج، على أن انخراط الجمعية هو "ممارسة للأدوار المنوطة بهيئات المجتمع المدني، الهادف لتنمية الرأسمال البشري من خلال استهداف الجوانب التربوية والتكوينية والمهارات الحياتية للناشئة".
وفي ظل جائحة كوفيد 19 فالطرفان أكدا على ضرورة "التقيد بجميع التدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية وفق البرتوكول الصحي المعمول به في هذا الشأن، من أجل ضمان انطلاقة موسم تربوي آمن يحفظ السلامة الصحية للمستفيدين والمستفيدات والأطر التربوية والإدارية للمركز، كما هو الحال في المؤسسات التعليمية".
ويأتي انطلاق العمل ببرنامج الفرصة الثانية من الجيل الجديد، لتعزيز برنامج الفرصة الأساس والذي يرتقب أن يستفيد منه 200 مستفيدة ومستفيد من الجماعات الترابية القروية (اطياميم، وسيدي شيكر، وراس العين، والجدور... في أفق انخراط النسيج الجمعوي المهتم بالتربية والتكوين في توسيع قاعدة المستفيدين.