الجمعة 29 مارس 2024
مجتمع

مسؤول بإدارة السجون: الزفزافي استفاد من 198 فحصا طبيا ولم يتعرض لأي تعذيب

مسؤول بإدارة السجون: الزفزافي استفاد من 198 فحصا طبيا ولم يتعرض لأي تعذيب ناصر الزفزافي

كشف مصدر من المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج أن جميع النزلاء المعتقلين على خلفية أحداث الحسيمة يتمتعون بكافة حقوقهم التي يخولها لهم القانون المنظم للسجون والمقتضيات التنظيمية ذات الصلة، ويستفيدون من زيارة أقاربهم كلما قدموا لهذا الغرض، كما يستفيدون من الهاتف الثابت للاتصال بعائلاتهم، ومن التطبيب كلما استدعت الضرورة ذلك، حيث استفاد هؤلاء السجناء من عدة فحوصات وفي تخصصات مختلفة كما يلي:

 

- السجين ناصر الزفزافي، استفاد مما مجموعه 198 فحصا طبيا منها 165 فحصا طبيا داخل مصحات المؤسسات السجنية و33 فحصا طبيا في المستشفيات الخارجية.

 

- السجين نبيل أحمجيق استفاد مما مجموعه 109 فحوص طبية منها 103 فحص طبي داخل مصحات المؤسسات السجنية و06 فحوصات طبية في المستشفيات الخارجية.

 

- السجين محمد حاكي استفاد مما مجموعه 85 فحصا طبيا منها 66 فحص طبي داخل مصحات المؤسسات السجنية و 19 فحص طبي في المستشفيات الخارجية.

 

- السجين زكرياء أضهشور استفاد مما مجموعه 45 فحص طبي منها 39 فحص طبي داخل مصحات المؤسسات السجنية و06 فحوصات طبية في المستشفيات الخارجية.

 

- السجين محمود بهنوش استفاد مما مجموعه 38 فحص طبي منها 37 فحص طبي داخل مصحات المؤسسات السجنية وفحص طبي واحد بالمستشفى الخارجي.

 

وأضاف المصدر المسؤول، في لقاء مع جريدة "أنفاس بريس"، أنه بالإضافة إلى الاستفادة من الاستحمام والفسحة، كما تقدم لهم الوجبات الغذائية على غرار باقي السجناء من طرف شركة متخصصة تسهر على إعدادها مع الاحترام التام لشروط الصحة والسلامة المنصوص عليها، بالإضافة إلى استفادتهم من المشتريات من المقتصديات المتواجدة داخل المؤسسات السجنية والمعدة لهذا الغرض، كما تؤكد المندوبية العامة أنه لم يتعرض أي نزيل منهم للتعذيب أو معاملة مهينة أو لا إنسانية أو حاطة بالكرامة، أو أي شكل من أشكال التمييز ويتم التعامل معهم في احترام تام للضوابط القانونية المعمول بها.