الخميس 28 مارس 2024
مجتمع

تأجيل المصادقة على حساب النفقات من المبالغ المرصودة لمجلس مقاطعة المنارة.. تعرف على السبب

تأجيل المصادقة على حساب النفقات من المبالغ المرصودة لمجلس مقاطعة المنارة.. تعرف على السبب مجلس مقاطعة المنارة
أجل مجلس مقاطعة المنارة مراكش المنعقد، الخميس3 شتنبر2020، في دورته العادية لشهر شتنبر 2020 المصادقة والتصويت على حساب النفقات من المبالغ المرصودة لمجلس المقاطعة برسم السنة المالية 2021 بسبب عدم تأشير كريم قسي لحلو والي جهة مراكش أسفي عامل عمالة مراكش على ميزانية 2021 المعدلة وفق مذكرات وزارة الداخلية المتعلقة بترشيد النفقات والاكتفاء بصرف النفقات الإجبارية والضرورية في حدود 60% في إطار مواجهة وباء كورونا..
هذا وانطلقت أشغال المجلس، وسط حضور جميع أعضائه أغلبية ومعارضة، بجدول أعمال تضمن 7نقط:
1- المصادقة و التصويت على حساب النفقات من المبالغ المرصودة لمجلس المقاطعة برسم السنة المالية 2021.
2- ملتمس مقرر تنظيمي بشأن تنظيم الرخص الاقتصادية.
3-الاطلاع على الوضعية الوبائية بالمقاطعة، والاستراتيجية المعتمدة لمواجهة جائحة كورونا مع استدعاء المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بمراكش.
4- الاطلاع على مجمل تدخلات المكتب الصحي للحد من الوباء والإجراءات المتخذة من قبل المقاطعة.
5- ملتمس تخصيص البقعة الأرضية الكائنة بطريق الصويرة بمحاذاة دار الجمعيات بالحي الحسني، المقدرة مساحتها ب 20 آر و88 سنتيار لبناء مسجد.
6- ملتمس تخصيص البقعة الأرضية P22 المتواجدة بتجزئة المحاميد 7 لبناء مسجد.
7- الاطلاع على التدابير المتخذة للدخول المدرسي لموسم 2020 /2021 بمختلف المؤسسات التعليمية المتواجدة بتراب المقاطعة في زمن كورونا مع استعداء المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بمراكش. وماميز هذه الدورة بالخصوص هو حدة النقاشات والملاسنات أحيانا بين الرئيس وأعضاء خارج حزب البيجيدي، مما ينبئ بصحوة المعارضة وتبنيها للمساءلة والمعارضة النقدية، بعدما أحست بالغبن في تدبير شأن المقاطعة باقتصار فقط على تغليب منطق مصلحة أعضاء البيجيدي ودوائرهم..
إلى ذلك تمت المصادقة بالأغلبية على جميع نقط جدول الأعمال باستثناء النقطة الأولى، التي تم تأجيلها إلى غاية الاثنين 14 شتنبر الجاري تاريخ انعقاد جلسة ثانية للمجلس.