الثلاثاء 16 إبريل 2024
مجتمع

هذه هي حصيلة الحرب الميدانية ضد فيروس كورونا بإقليم اليوسفية

هذه هي حصيلة الحرب الميدانية ضد فيروس كورونا بإقليم اليوسفية

أفاد مصدر جريدة "أنفاس بريس" أن عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد بلغ يوم الأحد 30 غشت 2020، ما مجموعه إثنى عشرة حالة مؤكدة (12 حالة إيجابية).

منها إحدى عشرة إصابة بمدينة اليوسفية وحدها وإصابة أخرى بتراب جماعة لخوالقة.

وحسب المعطيات الإحصائية المتوفرة للجريدة فقد خصص وباء كورونا يوم الأحد 30 غشت 2020، إحدى عشرة إصابة (11 إصابة إيجابية) لمدينة اليوسفية وحدها، حيث توزعت الحالات على الأحياء التالية :

ـ أربع حالات بحي المسيرة التابع للملحقة الإدارية الثانية

ـ ثلاثة حالات بحي أجنديس التابع للملحقة الإدارية الثانية

ـ حالة واحدة بالحي المحمدي التابع للملحقة الإدارية الأولى

ـ حالة واحدة بحي الداخلة التابع لنفوذ الملحقة الإدارية الثالثة

ـ حالة واحدة بحي السلام التابع لنفوذ الملحقة الإدارية الثالثة

ـ حالة واحدة بحي لغدير التابع للملحقة الإدارية الأولى

أما على مستوى الإصابات بتراب الجماعات القروية التابعة لعمالة إقليم اليوسفية فلم تسجل يوم الأحد 30 غشت الجاري سوى حالة واحدة بالجماعة القروية لخوالقة التي كانت مسرحا لانطلاق الإصابات المؤكدة بضيعة الليمون بالإقليم قبل حلول عيد الأضحى. ليتمدد عبر أغلب الجماعات التابعة للإقليم.

وكانت مدينة اليوسفية لوحدها، قد سجلت كذلك أمس السبت 29 غشت 2020، ثمانية إصابات جديدة بمرض كورونا، حيث اقتصرت الإصابات على تراب الملحقة الإدارية الثالثة، وتوزعت بين كل من حي السعادة بستة إصابات، وحي الداخلة بإصابتين 02 .

وبهذه الإضافات المقلقة لمرض كورونا، يكون إقليم اليوسفية قد وصل إلى 275 إصابة مؤكدة منذ أن تسلل إليه الفيروس بعد مقاومة وممناعة استمرت لأكثر من خمسة أشهر .

جدير بالذكر أن أمس السبت 29 غشت 2020 عرفت شفاء 21 حالة من مصابي داء كورونا المستجد بإقليم اليوسفية ليبلغ مجموع المتعافين بتراب الإقليم إلى ما مجموعه 187 حالة شفاء.