السبت 20 إبريل 2024
رياضة

أول رد رسمي.. مسؤولو برشلونة يعملون على إخراج ميسي من معطف غوارديولا

أول رد رسمي..  مسؤولو برشلونة يعملون على إخراج ميسي من معطف غوارديولا النجم الأرجنتيني ليوينل ميسي والإسباني بيب غوارديولا
قال رامون بلانيس، السكرتير الرياضي لنادي برشلونة، والذي تولى منصبه خلفًا لإريك أبيدال، إن مسؤولي ناديه يعملون جاهدين لإقناع النجم الأرجنتيني ليوينل ميسي، بالبقاء الفترة المقبلة، في ظل تقارير تؤكد إرساله فاكسًا، يطلب فيه إنهاء عقده مع النادي.
ميسي لديه عقد حتى 2021 مع برشلونة، وقيمة الشرط الجزائي في ذلك العقد 700 مليون يورو، لكن النجم الأرجنتيني يحاول إلغاء هذا البند، والرحيل في الصيف الجاري، دون تحديد وجهته المقبلة.
وأشار رامون، في المؤتمر الذي أقامه النادي، اليوم الأربعاء26 غشت 2020، لتقديم لاعبه الجديد، البرتغالي ترينكاو: ”نحن نعتمد على ميسي في المُستقبل، نتمنى أن يبقى، أتمنى أن يلعب ترينكاو مع اللاعب الأفضل في التاريخ“.
وأضاف: ”لطالما قلنا نريد صناعة فريق قوي حول ميسي، لم نفكر في رحيله، لأننا نريد بقاءه بالتأكيد، نحن نحترمه وهو الأفضل في التاريخ“.
وتابع: ”لا نريد الحديث عن إمكانية رحيل ميسي.. نحن نعتمد عليه في مشروعنا، نحن نعمل جاهدين لإقناعه بالبقاء.. ما نحتاجه حاليًا، هو العمل لإيجاد أفضل حل“.
وشدد: ”لا يمكننا خلق خلافات بين برشلونة وميسي في الإعلام، وجميع لاعبي الفريق الأول يريدون بقاء ميسي.. نأمل أن يبقى ويستمتع في اللعب معنا“.
وأكد: ”نحن نعمل داخليًا لإقناع ميسي، سنحاول فعل كل ما نستطيع فعله صدقوني، كما أنه لا يوجد انقسام في المجلس، أي شخص يفهم كرة القدم، يريد أن يكون ليو في فريقه ويستمتع بكرته“.
وعن التقارير التي أشارت إلى أن ميسي أبلغهم بعدم تواجده في التدريبات، استعدادًا للموسم الجديد، قال: ”لم يحدث، ميسي لم يخبرنا بأنه لن يحضر إلى التدريبات نهاية الشهر“.
وكشفت تقارير أن ميسي اختار وجهته المقبلة بالرحيل إلى نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، تحت قيادة الإسباني بيب غوارديولا.
ليو لعب مع غوارديولا من 2008 حتى 2012، وحققا العديد من الألقاب سويًا، ويبدو أن النجم الأرجنتيني يرغب في لم الشمل مع المدرب الإسباني.