الأربعاء 23 سبتمبر 2020
مجتمع

أيت أورير.. تأكيد إصابة وكيل لائحة البيجيدي بكورونا في حملته الانتخابية

أيت أورير.. تأكيد إصابة وكيل لائحة البيجيدي بكورونا في حملته الانتخابية وكيل لائحة "البيجيدي" بدون كمامة خلال الحملة الانتخابية لمجلس أيت أورير

جرت يوم الخميس 23 يوليوز 2020 انتخابات جزئية بتراب منطقة أيت أورير، التابعة لإقليم الحوز بمراكش. وهي الانتخابات التي شاركت فيها أربعة أحزاب، وفاز برئاسة الجماعة الترابية لأيت أورير أحمد التويزري من الأصالة والمعاصرة.

 

لكن الحدث الذي أثار الانتباه، خلال مجريات الحملة الانتخابية لحزب العدالة والتنمية بالخصوص، تشكل في عدم تقيد وكيل اللائحة وأنصاره بالاحتياطات اللازمة من وباء كورونا، حيث كان الجميع يجوبون كل مناطق أيت أورير من دون التقيد بحمل الكمامات الطبية، ومن اتخاذ أية احتياطات من وباء كورونا.

 

وبسبب هذا التهور، حدث ما لم يكن يتوقعه أي أحد من أنصار العدالة والتنمية والرأي العام المحلي، حيث أثبتت التحاليل المخبرية إصابة فؤاد العزوزي وكيل لائحة حزب البيجيدي خلال الانتخابات الجزئية الأخيرة، بوباء كورونا. وهذه الإصابة، لها بالتأكيد العديد من التبعات السلبية، وذلك من خلال ضرورة البحث عن كل مخالطيه والذين يقدرون بالعشرات. ويذكر أن فؤاد العزوزي يشغل مهمة الكاتب الجهوي لشبيبة العدالة والتنمية بجهة مراكش آسفي.