الجمعة 29 مارس 2024
رياضة

المغرب الفاسي يلجأ إلى المحكمة الرياضية الدولية للطعن في قرار لقجع

المغرب الفاسي يلجأ إلى المحكمة الرياضية الدولية للطعن في قرار لقجع فوزي لقجع رئيس جامعة كرة القدم وشعاري المغرب الفاسي وشباب الريف الحسيمي

أكد مصدر مقرب من إدارة فريق الفاسي لجريدة "أنفاس بريس" أن ملف المباراة ضد فريق شباب الريف الحسيمي سيوضع أمام محكمة التحكيم الرياضي "طاس" للطعن في قرار لجنة الاستئناف التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

 

وأكد المصدر أن الجميع يستغرب التعديل الذي أجرته هذه  اللجنة على الحكم الابتدائي الخاص بهذه المباراة، والذي قضى باقتسام النقاط بين الفريقين.

 

وبدأت سطور الملف بين الطرفين حينما قدم الكاتب الإداري لفريق المغرب الفاسي اعتراضا على المشاركة "غير القانونية" لأربعة لاعبين من فريق شباب الريف الحسيمي؛ هم عثمان بناي وسفيان زهوان واللاعبين الأفريقيين "أكسيل مايي ندونغ" و"باول مايا أبويم."

 

واستجابت لجنة التأديب لهذا الاعتراض وحكمت بفوز نمور فاس بالقلم بثلاثية نظيفة، علما أن نتيجة اللقاء الذي أُجري على أرض الواقع انتهت  للتعادل 1-1. لكن عند استئناف الحكم الصادر عن اللجنة الموالية لجامعة الكرة من طرف شباب الريف الحسيمي، تم تأييد ذات القرار بشأن هذا الأخير، وذلك باعتباره مُنهزما في المباراة، في حين جرى تعديل الحكم الابتدائي في شقه المرتبط  بالمغرب الفاسي، حيث سُحب انتصار الفريق بثلاثية نظيفة وحل مكانه قرار باحتساب نقطة واحدة فقط للكتيبة الصفراء، ما يعني اعتبارها متعادلة في المباراة بعد أن وضعها الحكم الأول في خانة المنتصر.

 

وخلف القرار، حسب مصدر "أنفاس بريس"، سخطا واستغرابا لدى مكونات المغرب الفاسي التي تطرح عددا من علامات الاستفهام حول مباراة تنطوي على نتيجتيْن مُتباينتيْن وتختلف حسب كل فريق، باعتبار "الماص" متعادلاً واحتساب شباب الريف الحسيمي منهزماً، في الوقت الذي علَّلت فيه اللجنة قرارها الاستئنافي كون المغرب الفاسي لم يعترض على مشاركة بناي إلا بعد الشوط الأول من اللقاء.

 

ويتساءل الجميع عن الفترة الطويلة (5 أشهر) للحسم في هذه المباراة ما بين المرحلتيْن الابتدائية والاستئنافية من طرف قضاة يتلقون أجورا وتعويضات عالية.

 

كما يفرض توقيت صدور القرار الصادم التساؤل لأن الفريق الفاسي دخل في معسكر إعدادي لاستئناف المنافسات وكله طموح للعودة إلى قسم الكبار بمجهودات نكتب مسير شاب يحتاج إلى الدعم والتشجيع. وبعد سحب نقطتيْن من رصيد المغرب الفاسي، تراجع للمركز الثاني برصيد 37 نقطة، مُتخلِّفاً عن المتصدر شباب المحمدية بنقطتيْن، في حين ظل شباب الريف الحسيني في المرتبة الأخيرة برصيد 18 نقطة من 22 مقابلة.