الأحد 27 سبتمبر 2020
اقتصاد

مكتب الكهرباء والماء: هذه حقيقة فاتورة ما استهلكه زبون بنواحي تمصلوحت

مكتب الكهرباء والماء: هذه حقيقة فاتورة ما استهلكه زبون بنواحي تمصلوحت صورة من الأرشيف

تداولت بعض مواقع التواصل الاجتماعي خبر توصل زبون نواحي منطقة تمصلوحت بإقليم الحوز بفاتورة استهلاك الكهرباء تتضمن مبلغا مرتفعا.

 

وفي هذا الصدد، يوضح المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، أن الأمر يتعلق بفاتورة لشهر يونيو 2020، تمت مراجعتها قبل توزيعها بعد إدراك أن هناك خطأ بشري أثناء إدخال دليل العداد إلى النظام المعلوماتي الخاص بالفوترة.

 

وحسب بلاغ المكتب، توصلت "أنفاس بريس" بنسخة منه، فقد أمر المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب بفتح تحقيق في الموضوع وكذا ملابسات تسريب هذه الوثيقة قبل إصدارها، قصد اتخاذ الإجراءات التأديبية اللازمة في حق المسؤولين عن هذا الخطأ.

 

من جهة أخرى، أكد المكتب، في بلاغه، أنه اتخذ عدة إجراءات مراعاة للظروف الاجتماعية للزبناء والظرفية المرتبطة بالحجر الصحي، منها منح تسهيلات في الأداء للزبناء الذين يرغبون في ذلك والمرونة في التحصيل مع إمكانية التسديد الجزئي للفواتير.

 

كما عمل المكتب على تعبئة جميع مستخدمي وأطر وكالات الخدمات والمديريات الإقليمية والجهوية من أجل استقبال ودراسة جميع الشكايات المقدمة في هذا الشأن ومعالجتها في حينها وتقديم جميع الشروحات اللازمة.