السبت 20 إبريل 2024
سياسة

حزب الشمعة بفاس يعلن عن تضامنه المطلق مع الأمينة العامة نبيلة منيب 

حزب الشمعة بفاس يعلن عن تضامنه المطلق مع الأمينة العامة نبيلة منيب  نبيلة منيب الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد
عبر فرع الحزب الاشتراكي الموحد بفاس خلال اجتماع عقده عن بعد، عن تضامنه المطلق واللامشروط مع نبيلة منيب الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد ضد الحملة التي تطالها والتي تستهدف الحزب ومواقفه الثابتة من الاستبداد والفساد.
وأعلن فرع حزب الشمعة بفاس في بيان توصلت "أنفاس بريس" بنسخة منه عن تثمينه لبيان المكتب السياسي الصادر بتاريخ 10 يونيو 2020 والذي ندد فيه  الحزب بانفراد وزارة الداخلية وأطرها بتدبير جائحة كورونا وتهميش وإقصاء الأحزاب السياسية والجمعيات والسلطات المنتخبة من المشاركة في القرار أو المتابعة لمسار هذه الجائحة كما جدد الفرع مطلبه في إطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين لتصفية الأجواء السياسية في أفق التعاطي الإيجابي مع مغرب آخر بعد جائحة كوفيد 19.
ومن جهة أخرى دعا فرع الحزب الاشتراكي الموحد المجلس الجماعي لفاس تفعيل دفتر التحملات الذي يجمعه مع الشركة المفوض لها تدبير النقل العمومي بالمدينة؛ والتفاعل مع مطالب التنسيقية المحلية لرفع الحواجزعن الحافلات وتوفير أسطول نقل عمومي يليق بساكنة فاس ويضمن كرامتها؛ كما ألح الفرع كذلك  على أن يعطي المجلس الجماعي لفاس الأولوية في كل المشاريع المستقبلية للمناطق المهمشة التي أبان الوباء عن هشاشة سكانها.
وطالب بضرورة الإنفتاح على مكونات المجتمع المدني بالمدينة؛ والإستماع إلى تشخيصهم لواقع المدينة ومقترحاتهم وبدائلهم وصياغتها في برنامج عام يستجيب لتطلعات وطموحات ساكنتها.
وأعرب بيان الفرع في الختام عن تضامنه المطلق مع الكاتب الإقليمي لعمال النظافة المتابع على خلفية تدوينة ويطالب بإبطال دعوى المتابعة مع ضرورة إرجاع كافة العمال المطرودين تعسفيا والإستجابة لمطالبهم المشروعة.