الأحد 5 مايو 2024
مجتمع

لأول مرة.. جمعية مغربية تنظم مؤتمرا دوليا حول "الطب الشرعي وكوفيد 19"

لأول مرة.. جمعية مغربية تنظم مؤتمرا دوليا حول "الطب الشرعي وكوفيد 19" البروفسور أحمد بلحوس يرأس المؤتمر الدولي الأول عن بعد للطب الشرعي

تنظم الجمعية المغربية للطب الشرعي، المؤتمر الدولي الأول عن بعد للطب الشرعي، يومي 19 و20 يونيو 2020 حول موضوع: "الطب الشرعي ومرض كوفيد 19".

 

ويعد هذا المؤتمر الدولي عن بعد، حسب بلاغ للجمعية المنظمة، توصلت "أنفاس بريس" بنسخة منه، الأول من نوعه في العالم، كما أنه لأول مرة كذلك ستلقى المحاضرات بأربع لغات: اللغة الإنجليزية والفرنسية والإسبانية والعربية.

 

ويشارك في المؤتمر خبراء الطب الشرعي والمهتمون بالعلوم الطبية الشرعية من القارات الخمس ومن المغرب والولايات المتحدة الأمريكية وكندا وكولومبيا والأرجنتين والبيرو والجزائر وتونس والنيجر ونيجيريا وجنوب افريقيا والكوت ديفوار ومالي والكاميرون ولبنان والهند وإسبانيا وفرنسا والبرتغال وإيطاليا.

 

وسيناقش المؤتمر الدولي غير المسبوق، حسب البلاغ، دور الطب الشرعي في مكافحة فيروس كورونا المستجد، وسيعرض آخر المستجدات العلمية والطبية المتعلقة بهذه الجائحة. كما سيطلع المتابعين على أخر التوصيات الخاصة بإدارة الوفيات والمعطيات الرئيسية لعمليات التشريح الطبي التي أجريت على جثث الأشخاص الذين توفوا بسبب مرض كوفيد 19.

 

للإشارة، فإن البروفسور أحمد بلحوس، رئيس الجمعية المغربية للطب الشرعي، هو الذي سيرأس هذا المؤتمر الدولي.