الأربعاء 24 إبريل 2024
مجتمع

الباكالوريا في زمن كورونا.. الإستعانة بأساتذة التعليم الإبتدائي في الحراسة

الباكالوريا في زمن كورونا.. الإستعانة بأساتذة التعليم الإبتدائي في الحراسة الفضاءات الرياضية تتحول لأقسام تجرى فيها امتحانات الباكالوريا

توصلت نسبة كبيرة من أساتذة التعليم الابتدائي بمراسلة من مديريات التعليم، تخبرهم فيها بمهمة حراسة تلاميذ شهادة الباكالوريا التي تقرر برنامج امتحان دورتها الأولى مع مطلع شهر يوليوز 2020.

 

الاستعانة بأساتذة التعليم الابتدائي في امتحانات هذه السنة، فرضته الأجواء الخاصة لهذه نتيجة جائحة كورونا. وهكذا تقرر وضع عشرة تلاميذ فقط في كل قسم، مع الحرص على مسافة التباعد بينهم.

 

الاقتصار على هذا العدد المختزل من التلاميذ في القسم الواحد، فرض وجود عدد كاف من الأساتذة لحراستهم؛ حيث أن كل قسم يتطلب وجود مراقبين اثنين. وبالإضافة إلى أقسام الإعداديات والثانويات، تم الاعتماد كذلك على فضاءات القاعات الرياضية، والتي تم تجهيزها منذ مدة بالكراسي والطاولات مع احترام مسافة التباعد.

 

يذكر أن امتحانات شهادة الباكالوريا لهذه السنة ستجرى في أجواء احترازية قوامها الحيطة والحذر من وباء كورونا، وذلك بالاعتماد على وسائل التعقيم والكمامات الطبية ومسافة التباعد وتفادي التجمعات المعتادة خلال فترات امتحانات شهادة الباكالوريا.