الخميس 25 إبريل 2024
جالية

كم عدد المغاربة العالقين بالإمارات وماهي الخطوات التي قامت بها قنصلية المغرب بدبي..إقرأ التفاصيل

كم عدد المغاربة العالقين بالإمارات وماهي الخطوات التي قامت بها قنصلية المغرب بدبي..إقرأ التفاصيل تم إحصاء 500 مغربي عالق بالإمارات بسبب كورونا
على إثر تعليق الرحلات الجوية من و إلى المملكة المغربية، أصدرت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج تعليماتها إلى جميع البعثات الدبلوماسية والقنصلية من أجل الاهتمام بالمواطنين العالقين الذين كانوا في عطلة قصيرة خارج المغرب سواء للسياحة أو للتطبيب أو في زيارات عائلية أو في مهمة عمل.
وفور صدور هذه التعليمات، سارعت القنصلية العامة بدبي إلى إنشاء خلية أزمة ووضع ثلاثة أرقام هاتف رهن إشارة هؤلاء المواطنين، حيث بادر أكثر من 500 مواطن لتسجيل أنفسهم لدى مصالح القنصلية، كما عبر البعض منهم عن الرغبة في المساعدة على الإيواء نظرا لنفاذ مواردهم المالية.
ورغم ان العديد من الفنادق كانت بصدد الإغلاق نظرا للظروف الصحية أوالاقتصادية، فقد مكنت تدخلات هذه القنصلية من إيواء عدد مهم من هؤلاء المواطنين في بعض الفنادق بوسط مدينة دبي بالاضافة الى  تأمين تغذيتهم  في هذه الفنادق.
كما استجابت القنصلية لمطالب بعض  المواطنين الذين كانوا في حاجة للمواكبة الطبية عبر تسهيل ولوجهم لبعض المصحات لإجراء الفحوصات الطبية وتمكينهم من الادوية  الضرورية .
وفي هذا الاطار تود القنصلية العامة بدبي تقديم شكرها الى الفاعلين الجمعويين المغاربة على مساعدتهم وحسن تعاونهم، وما أبانوا عنه من روح التماسك والتضامن والتآزر  مع أخواتهم و اخوانهم المواطنين في هذه الظرفية الحساسة.
كما عملت القنصلية على الاتصال بهؤلاء المواطنين للإطمئنان عليهم مهيبة بالجميع أن يلتزموا بالارشادات وبالتعليمات الصادرة عن السلطات الصحية الإماراتية حماية لأنفسهم من الوباء.