الجمعة 26 إبريل 2024
كورونا

كورونا: اليوسفية وأسفي صفر حالة، وارتفاع الإصابات بهذه الأقاليم بجهة مراكش

كورونا: اليوسفية وأسفي صفر حالة، وارتفاع الإصابات بهذه الأقاليم بجهة مراكش احدى دوريات السلطات المحلية الساهرة على حفظ حالة الطوارئ الصحية باليوسفية

أكدت مصادر جريدة "أنفاس بريس" أن الحالات المؤكدة في جهة مراكش أسفي إلى حدود صباح يوم الاثنين 20 أبريل 2020، بلغت إلى ما مجموعه 739 إصابة بوباء جائحة كورونا، فيما سجلت حالات المتعافين تطورا ملحوظا وصل إلى 60 حالة شفاء، أما الوفيات فقد بلغت إلى 36 حالة .

 

وتصنف عمالة مراكش في الجهة ذاتها، حسب مصادر طبية، بؤرة لانتشار وباء فيروس كورونا المستجد كوفيج ـ 19، حيث وصل عدد الإصابات المؤكدة بها إلى 470 حالة، وسجل بعمالة الرحامنة 215 حالة إصابة، تليها عمالة الحوز بـ 26 حالة، وعمالة شيشاوة 23 حالة، أما عمالة قلعة السراغنة فلم تتجاوز عدد الإصابات بها سوى ثلاث حالات، في حين تم تسجيل حالتين بعمالة الصويرة. أما عمالة أسفي وعمالة اليوسفية فمازال نفوذهما الترابي سليما من أية إصابة إلى حدود الاثنين 20 أبريل 2020.

 

وكانت السلطات العمومية بإقليم اليوسفية قد ضبطت بعض المتسللين للإقليم دون التوفر على رخص استثنائية للخروج والسفر نحو إقليم اليوسفية، وتم تقديم حالات للسلطات القضائية بالمحكمة الابتدائية، سواء تعلق الأمر بسائق سيارة الإسعاف أو الشخصين اللذين قدما من مراكش لصيد السمك بسد لكراكرة بمنطقة سيدي شيكر.

 

تجدر الإشارة إلى أن أغلب الحالات المؤكدة بعمالة الرحامنة تتماثل للشفاء ومستقرة جدا، حسب إفادة السلطات الصحية.