الجمعة 29 مارس 2024
كورونا

إصابة المحامي حاجي وزوجته بفيروس كورونا

إصابة المحامي حاجي وزوجته بفيروس كورونا الأستاذ لحبيب حاجي

"أنا الآن جنبا إلى جنب مع زوجتي نتقاتل معا ضد هذا الوحش الجبان حتى النصر"..

هكذا كتب لحبيب حاجي المحامي بهيئة تطوان، في صفحته على الفيسبوك، مساء يوم الخميس 26 مارس 2020، كاشفا إصابته بفيروس كورونا بعد أن نقلت له زوجته العدوى، مقررا الدخول في الحجر الصحي.

 

وكان محمد كمال المهدي، نقيب المحامين بهيئة تطوان، قد كشف في وقت سابق عن إصابة زوجة الناشط الحقوقي والمحامي الحبيب حاجي، بفيروس كورونا المستجد، حيث قال في تدوينة على حائطه الفايسبوكي موجهة لزملائه المحاميين "لا شك أنكم علمتم بمستجد زوجة زميلنا الأستاذ الحبيب حاجي التي ثبت انتقال العدوى إليها من أحد أقاربها خلال مراسيم جنازة والدها رحمه الله".

 

وتابع نقيب المحامين قائلا "وإذ نتمنى لها شفاء عاجلا، فإننا بالضرورة يجب أن نستحضر بأنها زوجة لزميلنا بما يفترض معه اختلاطه بها، وربما انتقال العدوى إليه وهو أمر وارد بشدة علميا"؛ مضيفا "وبناء عليه وبالنظر إلى المدة الطويلة الفاصلة بين انتقال الفيروس لزوجة زميلنا وتحركه خلال مدة غير يسيرة ومخالطته بالافتراض للعديد من الزميلات والزملاء، لهذا أرجوكن وأرجوكم في أن تتعاطوا مع الأمر بجدية كبيرة، ومن اختلط بالأستاذ حاجي خلال السبعة أيام الأخيرة أن يخضع نفسه للحجر الصحي الطوعي، ويعزل نفسه عن أهله، وإذا ما أحس بأي عرض من أغراض هذا الوباء أن يسارع في الانتقال إلى مستشفى سانية الرمل. وأسأل الله لي ولكم انفراج هذه الأزمة العارضة".