الخميس 18 إبريل 2024
مجتمع

عامل بنسليمان يفطن لدسائس تجار الانتخابات ويبطل مخطط مجلس لفضالات

عامل بنسليمان يفطن لدسائس تجار الانتخابات ويبطل مخطط مجلس لفضالات سمير اليزيدي عامل إقليم بنسليمان
عقد المجلس الجماعي للفضالات، يوم الخميس 12مارس 2020، دورة استثائية، تضمنت نقطة أساسية؛ وهي المرتبطة بتخفيض رسوم التعمير الخاصة بدور الصفيح من 20 درهما إلى 10 دراهم.
هذه النقطة كانت تحيط بها أدخنة انتخابية كبيرة، كان يهدف من ورائها رئيس المجلس وأغلبيته، استمالة ساكنة دور الصفيح عبر المصادقة على هذه النقطة بالذات،ليبين المجلس لهذه الفئة من السكان أن مجلس لفضالات دافع عنهم، ووقف بجانبهم.
بينما حقيقة الأمر أن المجلس الحالي للفضالات ساهم بشكل كبير في عرقلة مشروع إعادة إيواء ساكنة دور الصفيح من خلال، التدخلات الكثيرة "المشبوهة"منذ مرحلة الإحصاء إلى مرحلة الاستفادة إلى نقطة تسليم التصاميم.
في ظل هذه الأجواء، فطن عامل بنسليمان إلى أن هذا الملف أصبح ورقة انتخابية محضة، وهناك من يسعى الركوب عليه بشكل خارج الضوابط القانونية والمنطقية.هذا الوضع جعل عامل إقليم بنسليمان يتدخل لحرمان ميزانية الدولة من ضياع أموال من خلال تخفيض سومة رسوم التعمير، خاصة وأن عمالة بنسليمان تدخلت لفك الاحتقان الذي كان محاطا بالملف ككل.
علما أن هذا الاحتقان كان من ورائه رئيس الجماعة بشكل خاص الذي لم يتعامل مع الملف بالحياد اللازم واعتمد فيه على نهج الزبونية.