الأربعاء 2 ديسمبر 2020
منوعات

هكذا تنبأ عملاق مايكروسوفت بفيروس كورونا القاتل...

هكذا تنبأ عملاق مايكروسوفت بفيروس كورونا القاتل... بيل غيتس، عملاق مايكروسوفت

توقع بيل غيتس، عملاق مايكروسوفت، انتشار وباء فيروسي فائق في الصين يمكن أن يقتل 33 مليون شخص في جميع أنحاء العالم في الأشهر الستة الأولى. وها هي النبوءة تتحقق بعد مرور عام عنها، إذ أصبح العالم يواجه فيروس كورونا القاتل في مدينة ووهان الصينية.

 

وبحسب صحيفة «ذا صن» البريطانية، فإن غيتس قال: "إذا كان هناك شيء واحد نعرفه من التاريخ، فهو أن مرضاً جديداً مميتاً سيظهر وينتشر في جميع أنحاء العالم، ومن الوارد أن يحدث ذلك في غضون العقد المُقبل ونحن لسنا مستعدين لذلك".

 

غيتس كشف عن تنبؤاته في العام الماضي، خلال مناقشة حول الأوبئة، بتاريخ 27 أبريل 2018، استضافتها جمعية ماساتشوستس الطبية «Massachusetts Medical Society» ، إذ شدد قائلا "عادةً ما أكون الشخص المتفائل في المكان، مذكراً الناس بأننا نعمل على انتشال الأطفال من براثن الفقر المدقع حول العالم، وإحراز تقدم للأفضل في القضاء على أمراض مثل شلل الأطفال والملاريا، إلا أنه على الرغم من ذلك، هناك مجال واحد لا يحُقق العالم فيه تقدماً كبيراً، ألا وهو التأهب لمواجهة الأوبئة".

 

وقدم بيل غيتس محاكاة من قِبل «Institute for Disease Modeling» في مدينة الفيو بواشنطن، أوضحت أن نوعاً جديداً من فيروس الأنفلونزا مثل الأنفلونزا التي تسببت في قتل 50 مليون إنسان في وباء عام 1918، يُمكن أن يؤدي بحياة 30 مليون إنسان في غضون ستة أشهر.