الجمعة 29 مارس 2024
مجتمع

مجلس هيئة المحامين بالبيضاء يحقق في شبهة تورط محامي في عملية نصب

مجلس هيئة المحامين بالبيضاء يحقق في شبهة تورط محامي في عملية نصب محمد أنيس، وكيل الملك بابتدائية عين السبع الزجرية (يسارا) وحسن بيرواين، نقيب هيئة المحامين بالبيضاء

تطورات متسارعة يعرفها ملف السمسار الذي ظهر في شريط فيديو النصب وهو يتحدث بثقة كاملة في تفاصيل ملف معروض أمام القضاء.

 

وعلمت "أنفاس بريس"، أن مجلس هيئة المحامين بالدار البيضاء قرر الدخول على خط هذا الملف الذي أثار اهتمام الرأي العام، من خلال مسطرة وضع اليد المنصوص عليها في المادة 69 من قانون مهنة المحاماة، حيث عين المجلس لجنة مهنية للتحقيق في شبهة تورط محامي مسجل بالهيئة، سبق أن كان قاضيا بمحاكم الدار البيضاء.

 

وحسب مصادر الجريدة، فإنه سيتم مثول المحامي/ المتهم امام لجنة التحقيق المهنية والاستماع لإفادته وإعداد تقرير سيتم إحالته على مجلس الهيئة ليتخذ ما هو مناسبا.

 

وجدير بالذكر أن المحامي المعنى تم الاستماع إليه من قبل الشرطة القضائية بالدار البيضاء بحضور عضو من مجلس الهيئة، وفق ما ينص عليه قانون مهنة المحاماة في المادة 59، بعد ورود اسمه في محضر الاستماع للمتهم الرئيسي، على أنه سيتم قريبا إحالة محضر الاستماع إليه على النيابة العامة.

 

وكشف مصدر مطلع لـ "أنفاس بريس"، أن محاميا آخر ورد اسمه ضمن المشتبه فيهم في هذا الملف المتعلق بالنصب، وهي المعلومة التي تتطابق والبلاغ الأخير لوكيل الملك بابتدائية عين السبع الزجرية، من أن الأبحاث متواصلة للكشف عن شركاء آخرين محتملين في القضية.. وهو ما يجعل عنصر التشويق حاضرا بقوة في هذا الملف.

 

ومعلوم أن جلسة أخرى لمحاكمة أربعة متهمين في هذا الملف من بينهم أمنيين، متابعين بتهم تتعلق بجنح النصب وانتحال صفة حددت السلطة العامة شروط اكتسابها والمشاركة في النصب ومساعدة شخص على الاختفاء عن البحث والاعتقال، ستنعقد يوم الثلاثاء 26 نونبر 2019، ضمن آخر مهلة لإعداد دفاع المتهم الرئيسي رشدي عادل، وكان القاضي المكلف قد قرر رفض طلب السراح المؤقت الذي تقدم به دفاع الشرطي حسن جبيرة.