الجمعة 3 مايو 2024
رياضة

إبعاد لاعب كاميروني من نهائيات "الكان" بسبب خطر الموت

إبعاد لاعب كاميروني من نهائيات "الكان" بسبب خطر الموت جويل تاغويو

أعلن الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، يوم الاثنين 24 يونيو 2019، أن مهاجمه الدولي جويل تاغويو اضطر للانسحاب من التشكيلة المشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة في مصر، بعد تشخيص معاناته من تشوه في الشريان التاجي كان سيعرضه لخطر الموت المفاجئ.

وورد في بيان عممه الاتحاد "طبيب الأسود غير المروضة البروفسور وليام نغاتشو، اكتشف لدى المهاجم جويل تاغويو، أحد اللاعبين الـ 23 في تشكيلة المدرب كلارنس سيدورف في أمم إفريقيا، تشوها في الشريان التاجي، مع خطر فعلي بالموت المفاجئ".

وعرفت ملاعب كرة القدم وفاة العديد من اللاعبين بسبب عدم كشف المرض في الوقت المناسب. ومن بين الحالات:

- اللاعب الإيطالي  بييرماريو موروسيني الذي توفي يوم 14 أبريل 2012 حين كان يلعب لفريقه ليفورنو، أثناء مباراة الفريق أمام بيسكارا ضمن الدوري الإيطالي.

- في 26 مارس 2003 واجه منتخب الكاميرون منتخب كولومبيا في الدور النصف النهائي من بطولة كأس القارات التي أقيمت في فرنسا، على ملعب نادي ليون غيرلاند؛ وفي الدقيقة 72 من المباراة سقط مارك فيفيان فوي في دائرة المنتصف من دون أن يلمسه أي لاعب، وتم تقديم الإسعافات الأولية على أرض الملعب فوراً واستمروا لمدة 45 دقيقة في محاولة يائسة لإعادة انعاش القلب، ولكن تم الاعلان عن وفاته رسمياً على أرض الملعب بسبب تضخّم في عضلة القلب.

- توفي لاعب كرة القدم الأرجنتيني ميكائيل فافير، إثر إصابته بسكتة قلبية، عقب تلقيه ضربة في الرأس خلال إحدى البطولات المحلية بالأرجنتين.

- تلقى لاعب نادي سان خورخي فافير، ضربة في الرأس من ركبة أحد لاعبي نادي ديفينسوريس، قبل أن يعتدي عليه آخر باليد ويسقطه أرضا.

- توفي اللاعب الهندي بيتر بياكسانجزوالا، إثر احتفاله على طريقة اللاعب الألماني كلوزة بهدف التعادل الذي سجله لفريقه بيتليهيم فينجتلام على فريق شانماري ويست المنافس ضمن مباراة محلية بولاية ميزورامام، شمال شرق الهند، حيث تم نقل اللاعب إلى مستشفى قريب ليمضي فيه خمسة أيام، لتعلن وفاته رسمياً.

- وفاة لاعب الوداد يوسف بلخوجة أثناء مباراة ديربي ضد الرجاء.