الجمعة 19 إبريل 2024
جرائم

أمن الدار البيضاء يوقف شخصا بسبب بتر "عضو" و5 أشخاص آخرين..إقرأ التفاصيل

أمن الدار البيضاء يوقف شخصا بسبب بتر "عضو" و5 أشخاص آخرين..إقرأ التفاصيل تم وضع المشتبه فيهم تحت الحراسة النظرية
علم من مصدر أمني موثوق أن المصالح الأمنية بمنطقة أمن الفداء مرس السلطان؛ صباح أمس الأربعاء 12 يونيو2019 حوالي الرابعة صباحا، من توقيف شخص يبلغ من العمر 35 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالضرب والجرح بواسطة السلاح الأبيض الناتج عنه بتر عضو.
وقد سبق للمشتبه فيه أن عرض شخصين للضرب والجرح بواسطة السلاح الأبيض نتج عنه إصابة أحدهما جرح على مستوى يده اليسرى؛ فيما إصابة الثاني أفضت إلى بتر يده اليسرى فضلا عن إصابته بجرح على مستوى يده اليمنى؛ ولازال البحث جاريا من أجل إيقاف أحد المساهمين في الجرم المذكور ويتعلق الأمر بقريب له (ابن أخته).
وقد تم فتح بحث قضائي مع الشخص الموقوف تحت إشراف النيابة العامة المختصة، في حين لازالت الأبحاث والتحريات متواصلة لتحديد خلفيات وملابسات هذا الحادث، فضلا عن متابعة الحالة الصحية للضحيتين.
وفي السياق ذاته، أكد مصدر أمني مطلع أن فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن الحي الحسني بمدينة الدار البيضاء، تمكنت مؤخرا من إيقاف خمسة أشخاص يبلغون من العمر على التوالي 18 و 19 سنة، من ذوي السوابق القضائية في السرقة بالعنف، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية متخصصة في السرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض والضرب والجرح بواسطته.
وقد تمكنت المصالح الأمنية من إيقاف المعنيين بالأمر على إثر حملات وعمليات تمشيطية بعد تورطهم في قضية ضرب وجرح شخص من جنسية إفريقية مقيم بشكل غير شرعي بالمملكة؛ وإلحاق خسائر مادية بملك الغير؛ بعدما كسروا واجهة أحد المحلات التجارية؛ وقد أدلى المعنيون بالأمر بهويات كاذبة قصد الإفلات من قبضة العدالة.
هذا وقد تم وضع المشتبه فيهم تحت الحراسة النظرية، بغية تقديمهم أمام النيابة العامة المختصة التي كانت تشرف على البحث منذ بدايته.