الخميس 28 مارس 2024
جرائم

برشيد..مقدم شرطة يضطر لاستخدام سلاحه لتوقيف شخص هدد الأمن العام

برشيد..مقدم شرطة يضطر لاستخدام سلاحه لتوقيف شخص هدد الأمن العام
اضطر مقدم شرطة يعمل بالفرقة المتنقلة للدراجيين بمدينة برشيد، مساء اليوم الأربعاء 23 يناير 2019، لاستخدام سلاحه الوظيفي في تدخل أمني لتوقيف شخص، من ذوي السوابق القضائية العديدة في السرقة الموصوفة وتكوين عصابة إجرامية، والذي كان في حالة غير طبيعية ويحوز أسلحة بيضاء في ظروف تهدد أمن المواطنين وسلامة ممتلكاتهم.
وكانت مصالح الأمن بمدينة برشيد قد توصلت بإشعار هاتفي على الخط 19، مفاده قيام شخص في حالة تخدير متقدمة بإلحاق أضرار مادية باثنين من المقاهي، مهددا عددا من الزبائن باستعمال السلاح الأبيض، وذلك قبل أن يبدي مقاومة عنيفة في مواجهة عناصر الدورية الأمنية، موجها طعنة لأحد الشرطيين الذي تفادي الاعتداء مما تسبب في تمزيق صدريته، وهو ما اضطر زميله لإطلاق رصاصة تحذيرية وأخرى أصابت المشتبه فيه على مستوى الركبة.
وقد مكن هذا الاستخدام الاضطراري للسلاح الوظيفي من تجنيب المواطنين وعناصر الشرطة لتهديد خطير، كما مكن أيضا من حجز سكينين من أحجام مختلفة استعملهما المشتبه فيه في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.
وقد تم الاحتفاظ بالشخص الموقوف تحت الحراسة الطبية بالمستشفى رهن العلاج، وذلك في انتظار إخضاعه لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية.