الجمعة 29 مارس 2024
سياسة

بأمر من الملك... المالكي يشارك في مراسيم تنصيب رئيس جمهورية مدغشقرالجديد

بأمر من الملك... المالكي يشارك في مراسيم تنصيب رئيس جمهورية مدغشقرالجديد أندري نيرينا  راجويلينا ، و الحبيب المالكي
بأمر من الملك محمد السادس، شارك رئيس مجلس النواب مصحوبا بمحسن الجزولي في منصب الوزير المنتدب لدى وزير الخارجية والتعاون الدولي مكلف بالتعاون الافريقي، في مراسيم تنصيب رئيس جمهورية مدغشقرالجديد؛ أندري نيرينا راجويلينا بالعاصمة أنتاناناريفو يوم السبت 19 يناير 2019..
بعد مراسيم التنصيب التي جرت أطواره بالملعب الرياضي للعاصمة أنتاناناريفو، استقبل الحبيب المالكي رفقة محسن الجزولي من طرف  الرئيس المنغاشي أندري نيرينا  راجويلينا.
خلال هذا الاستقبال جدد الحبيب المالكي باسم الملك محمد السادس تهنئة الرئيس أندري نيرينا  راجويلينا بمناسبة انتخابه رئيسا لجمهورية مدغشقر، وأعرب له عن أصدق المتمنيات للتوفيق في مهامه لتحقيق ما يصبو إليه الشعب المنغاشي، من تقدم وازدهار. كما ابلغ الحبيب المالكي ارتياح الملك لما يربط بين المملكة المغربية وجمهورية مدغشقر من علاقات قائمة على التعاون المثمر والتقدير المتبادل، مؤكدا بالمناسبة بزيارة الملك لمدغشقر سنة 2106 والتي حظي خلالها جلالته باستقبال حار مفعم بمشاعر الحفاوة والترحيب من طرف الشعب المنغاشي الشقيق والذي تجمعه بالعائلة الملكية وبالشعب المغربي أواصر تاريخية وثيقة. مذكرا كما جاء في رسالة تهنئة  الملك حرص المملكة على العمل سويا من أجل تمتين هذه العلاقات وتنويع مجالاتها، والارتقاء بها إلى مستوى تطلعات الشعبين الصديقين، لما فيه صالحهما، وبما يسهم في تعزيز التواصل والتضامن بين دول الجنوب.
من جانبه شكرالرئيس المنتخب أندري نيرينا  راجويلينا، الملك على رسالة التهنئة وحرصه حضور المملكة المغربية مراسيم تنصيبه واعتبره تقدير كبير لجمهورية مدغشقر ولرئيسها المنتخب، مؤكدا جودة وعمق العلاقات الثنائية بين المملكة المغربية وجمهورية مدغشقر، كما اكد  الرئيس انه والشعب المنغاشي يكنان احتراما كبيرا للملك وللشعب المغرب، لما يجمع بينهما من اواصر تاريخية وانسانية عميقة ومتينة، كما اكد الرئيس المنغاشي على تقديره لكل ما يقوم به الملك ان على المستوى الوطني أو القاري، وسياسته التي تهدف الى الاندماج الإقليمي والانفتاح على كل الشركاء والاصدقاء على أساس المصالح المتبادلة والمتكاملة لما فيه خير الشعوب، معبرا عن متمنياته الصادقة لزيارة المغرب والتعرف على مختلف الاوراش الاقتصادية والاجتماعية والثقافية التي يقودها الملك لفائدة الشعب المغربي. 
وقد حضر هذا الاستقبال محمد بن الجيلالي سفير المغرب بجمهورية مدغشقر.