الأحد 28 إبريل 2024
سياسة

سفير الدنمارك بالرباط يبعث رسالة مؤثرة للشعب المغربي

سفير الدنمارك بالرباط يبعث رسالة مؤثرة للشعب المغربي نيكولا هاريس
على إثر رسائل التعاطف والمواساة العديدة التي وجهها مواطنون ومسؤولون مغاربة، لأسر وأقارب السائحتين(الدانماركية والنرويجية)اللتين اغتالتهما يد الإرهاب في إمليل، أصدر نيكولا هاريس، سفير الدنمارك في الرباط، البلاغ التالي:
 أود أن أعبر عن شكري للشعب المغربي وكل مؤسساته على رسائل التعاطف و المواساة العديدة التي وجهت لأسر وأقارب الضحيتين في حادث إمليل خاصة و للشعب الدنماركي.
لقد قام العديد من الأشخاص بوضع شموع و أزهار أمام السفارة، و أود التعبير شخصيا عن مدى تأثري بمختلف أشكال التضامن التي تمت مع الشعب الدنماركي، خلال هذا الأسبوع الصعب.
لقد تلقت السفارة العديد من الاتصالات التضامنية الداعمة من طرف أصدقائنا المغاربة ومن قبل السفارات الأخرى المعتمدة في الرباط. و لكونه من الصعوبة الإجابة بشكل شخصي عن كل من تحمل عناء مراسلتنا بمختلف الوسائل، فإنني أتوجه بشكل شخصي لكل واحد منهم بالشكر و الامتنان.
حادث إمليل عمل بغيض. ونحن نقدر الجهود المبذولة من طرف السلطات المغربية لضمان محاسبة كل المسؤولين عن هذه الجرائم أمام القضاء. كما أنني أقدر الحوار الذي يجري مع المسؤولين المغاربة. لطالما كانت القيم الإنسانية هي أساس العلاقات المتبادلة،و أنا جد مقتنع بأنها ستظل كذلك.