الجمعة 26 إبريل 2024
مجتمع

كيف سيبرر بوليد مصير 44 مليار كانت مرصودة لحماية إفني من الفيضانات؟

كيف سيبرر بوليد مصير 44 مليار كانت مرصودة لحماية إفني من الفيضانات؟ محمد الوحداني (يمينا). وإبراهيم بوليد

أكد محمد الوحداني، الرئيس الأسبق لبلدية إفني، أنه قرر بصفته منسقا ل ”اللجنة التحضيرية الشعبية للتقصي والترافع عن ميزانية حماية إقليم إفني من الفيضانات” مباشرة رفع دعوى قضائية، داخل الوطن وخارجه ضد رئيس المجلس الإقليمي لسيدي إفني حول قضية ما يعرف ب 44 مليار سنتيم.

ووجه المستشار بجماعة تانكرفا بإقليم سيدي افني، محمد زربان، اتهامات لرئيس المجلس الاقليمي، ابراهيم بوليد، بمسؤوليته في مصير 40 مليار سنتيم مرصودة للإقليم في إطار حماية الاقليم من الفيضانات، باعتباره آمرا بالصرف في ميزانية المجلس الاقليمي.

واعتبر العضو المذكور، خلال انعقاد الدورة الأخيرة للمجلس الإقليمي لسيدي إفني أن الأحداث المأساوية خلال الفيضانات الأخيرة، كانت بسبب عدم إنجاز مجموعة من القناطر التي كان غيابها سببا في الكوارث التي خلفتها فيضانات 2014 بجماعات سيدي افني، معتبرا أن الأغلفة المالية المرصودة لحماية المنطقة من الفيضانات تم صرفها في غير ما أعدت له بالقول “تم صرفها في الخوا الخاوي” بتعبير ذات المستشار.

"أنفاس بريس"، اتصلت بإبراهيم بوليد، للاستفسار حول هذه الاتهامات الموجهة إليه، لكن هاتفه ظل خارج التغطية، ولم يجب رغم توصله برسالة قصيرة.